اخبار العالم حصريا : البرازيل.. انتخاب حليف بولسونارو رئيسا لمجلس النواب

اخبار العالم اخبار العالم حصريا : البرازيل.. انتخاب حليف بولسونارو رئيسا لمجلس النواب مصدر الخبر - اخبار العالم -روسيا اليوم مع تفاصيل الخبر البرازيل.. انتخاب حليف بولسونارو رئيسا لمجلس النواب :

البرازيل.. انتخاب حليف بولسونارو رئيسا لمجلس النواب

البرازيل.. انتخاب حليف بولسونارو رئيسا لمجلس النواب

اخبار العالم اليوم - Reuters

أرثور ليرا، حليف الرئيس البرازيلي اليميني
تابعوا RT علىRT
RT

انتخب عضو الكونغرس آرثر ليرا حليف الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو رئيسا لمجلس النواب بالكونغرس لمدة عامين، مما يعزز مكانة الزعيم اليميني في البلاد.

إقرأ المزيد

مستقبل الرئيس البرازيلي على المحك أمام البرلمان الاثنين

وصوتت الغرفة بأغلبية ساحقة 302-145 لصالح ليرا.

من المتوقع أن يساعد ليرا الحكومة في دفع أجندة الإصلاح الاقتصادي الهادفة إلى تقليل عجز الميزانية الذي ارتفع خلال جائحة فيروس كورونا.

كما أن وصول ليرا إلى رئاسة البرلمان يدعم رئاسة بولسونارو، بعدما تلقى مجلس النواب 61 طلبا لإقالة الرئيس، إذ يعود لرئيس مجلس النواب البت بجواز قبول طلبات "العزل" أي إقالة الرئيس.

وفيما تشهد البلاد تظاهرات مطالبة برحيل الرئيس، حتى من ضمن مجموعات من اليمين دعمت وصوله السلطة قبل عامين، قال بولسونارو بوقت سابق "سأبقى على هذا الكرسي حتى أواخر عام 2022"، مقللا من أهمية التهديد بعزله.

المصدر: رويترز

تابعوا RT علىRT
RT

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم حصريا : البرازيل.. انتخاب حليف بولسونارو رئيسا لمجلس النواب او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار العالم -روسيا اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار العالم حصريا : نتنياهو يشكر مودي على جهود الهند في حماية الدبلوماسيين الإسرائيليين
التالى اخبار العالم حصريا : واشنطن تنكر علاقتها بالاحتجاجات غير المشروعة في روسيا