اخبار العالم حصريا : السجن 6 أشهر لجزائري طلبت النيابة له المؤبد

اخبار العالم اخبار العالم حصريا : السجن 6 أشهر لجزائري طلبت النيابة له المؤبد مصدر الخبر - اخبار العالم -روسيا اليوم مع تفاصيل الخبر السجن 6 أشهر لجزائري طلبت النيابة له المؤبد :

السجن 6 أشهر لجزائري طلبت النيابة له المؤبد

السجن 6 أشهر لجزائري طلبت النيابة له المؤبد

اخبار العالم اليوم - Reuters RAMZI BOUDINA

المحكمة العليا في الجزائر (صورة أرشيفية)
تابعوا RT علىRT
RT

قضت محكمة جزائرية مساء الاثنين بسجن طالب 6 أشهر بتهمة "توزيع منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية"، وذلك بعد أن طلبت النيابة العامة له السجن المؤبد بتهمة بالتآمر ضد الدولة.

وقالت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين في منشور على صفحتها في "فيسبوك" إن وليد نقيش، الموقوف منذ أكثر من عام، حكم عليه بالسجن ستة أشهر مع النفاذ، ما يعني خروجه من السجن في الحال لانقضاء محكوميته أثناء فترة توقيفه.

ووفقا للمنظمة الحقوقية، فإن الطالب أدين بـ"جنحة توزيع وحيازة بقصد التوزيع لمنشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية".

وكانت النيابة العامة طلبت إنزال عقوبة السجن المؤبد بحق نقيش بعدما اتهمته خصوصا بالتآمر ضد سلطة الدولة، والتحريض على حمل السلاح، والمساس بالوحدة الوطنية.

إقرأ المزيد

تخفيف عقوبة مدون جزائري تمهد لمغادرته السجن

وكان نقيش أوقف في 26 نوفمبر 2019 خلال مسيرة أسبوعية للطلاب المشاركين في الحركة الاحتجاجية التي ولدت في فبراير 2019، وعرفت بالحراك.

ونقيش متحدر من تيزي وزو في منطقة القبائل، وهو طالب في المعهد الوطني العالي للصيد البحري وتربية المائيات، وفق وسائل إعلام محلية.

وهو متهم بالانتماء إلى "الحركة من أجل تقرير مصير في منطقة القبائل"، وهي منظمة انفصالية محظورة، وفق الإعلام المحلي.

وحوكم نقيش مع متهم آخر هو كامل بن سعد (43 عاما)، وهو بدوره متحدر من تيزي وزو، وطلب المدعي العام إنزال عقوبة الحبس المؤبد بحق بن سعد أيضا، لكن النيابة العامة برأته.

ولا يزال أكثر من 80 شخصا في السجن في الجزائر حاليا على صلة بالحراك أو الحريات الفردية. وتستند الملاحقات، بالنسبة للكثيرين، إلى منشورات على "فيسبوك" تنتقد السلطات، وفقا للجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين.

المصدر: ف ب

تابعوا RT علىRT
RT

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم حصريا : السجن 6 أشهر لجزائري طلبت النيابة له المؤبد او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار العالم -روسيا اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار العالم الاتحاد الأوروبي يدين القمع الدموي في بورما وبريطانيا تشدد على ضرورة عودة الديمقراطية