اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بعد الفوز على الدحيل.. الأهلي يطارد الأرقام القياسية في كأس العالم

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الجمعة 5 فبراير 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بعد الفوز على الدحيل.. الأهلي يطارد الأرقام القياسية في كأس العالم

810095d2a8.jpg
بعد الفوز على الدحيل.. الأهلي يطارد الأرقام القياسية في كأس العالم

حسين الشحات لاعب الأهلي رفقة أفشة

أخبار متعلقة

فاز الأهلي على نظيره الدحيل بهدف نظيف سجله حسين الشحات في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2020 التي تقام في قطر، ويواجه المارد الأحمر نظيره بايرن ميونخ في نصف النهائي.

وشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وضرب عددًا من الأرقام القياسية بعد فوزه على الدحيل بطل الدوري القطري كالتالي:

الشحات خامس لاعبي الأهلي تسجيلا في المونديال

وبات الشحات، اللاعب الخامس الذي يتمكن من التسجيل من لاعبي الأهلي في تاريخ المارد الأحمر بمونديال الأندية، حيث يتصدر محمد أبو تريكة قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف. 

ويأتي أمادو فلافيو في المركز الثاني برصيد 3 أهداف، ثم يحل عماد متعب ثالثًا برصيد هدفين، والسيد حمدي سجل هدفًا وحيدًا، بالإضافة إلى فاوستو بينتو لاعب باتشوكا المكسيكي، الذي سجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه لصالح فريق الأهلي في نسخة عام 2008.

وسجل الشحات هدفين في مونديال الأندية، حيث سبق وأن سجل مع فريق العين الإماراتي في شباك الترجي في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة عام 2018.

الأهلي أكثر فريق عربي وإفريقي يصل إلى المربع الذهبي

يحمل الأهلي الرقم القياسي كأكثر فريق إفريقي وعربي يشارك في كأس العالم للأندية بواقع 6 مرات، كما وصل إلى المربع الذهبي للمرة الثالثة كأكثر الفرق العربية والإفريقية بعد عام 2006، 2012 في اليابان.

وفشل أي فريق توج بدوري أبطال إفريقيا في العبور إلى النهائي خلال النسخ السبع الماضية، وبات فريق الأهلي أول فريق يلعب في قبل النهائي بعد الرجاء المغربي الذي وصل إلى النهائي في نسخة 2013.

فوز الأهلي على الدحيل منح الفريق أكبر عدد انتصارات لنادي إفريقي بواقع 4 انتصارات يليه الرجاء البيضاي برصيد 3 انتصارات.

الأهلي خامس أكثر الفرق تحقيقًا للانتصارات في مونديال الأندية

ويعد الفوز الذي حققه الأهلي للمرة الرابعة، حيث يحتل المركز الخامس لأكثر الفرق تحقيقًا للانتصارات في قائمة يتصدرها ريال مدريد بواقع 10 انتصارات يليها برشلونة في المركز الثاني بواقع 7 انتصارات، ونجح الأهلي في تخطي العديد من الفرق الكبرى في مقدمتها ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيان وريفر بلات الأرجنتيني، وفاسكو داجاما البرازيلي.

ولعب الأهلي 15 مباراة في تاريخه بكأس العالم للأندية ليعادل الرقم القياسي لفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي برصيد 15 مباراة. 

وعلى مدار 17 نسخة من بطولة كأس العالم للأندية، لم يصعد أي فريق إفريقي إلى المربع الذهبي من بوابة فريق أسيوي باستثناء الأهلي عام 2012 بعد الفوز على سانفريس هيروشيما الياباني بنتيجة 2-1. 

وحقق الأهلي الفوز الثالث للأندية الإفريقية على الأندية الآسيوية مقابل 12 لفرق القارة الصفراء في مونديال الأندية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بعد الفوز على الدحيل.. الأهلي يطارد الأرقام القياسية في كأس العالم او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : باسم مرسي عن فوز الأهلي في الدقيقة 90: «بحس إنها ماشية معاهم»
التالى اخبار الرياضة قاسم: هدفنا الفوز على الترجي في تونس