اخبار السعودية أسرار ابن الـ36 عاما.. كيف حافظ رونالدو على جسده من الانهيار؟

اخبار السعودية يحتفل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، بعيد ميلاده الـ36، الجمعة، ليبدأ مرحلة جديدة يجدد فيها طموحاته.

الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد الإسباني حطم العديد من الأرقام القياسية ونال عدد هائل من الألقاب مع كافة الفرق التي لعب لها، بالإضافة لمنتخب البرتغال.

واستطاع رونالدو أن يتوج عامه الـ35 بالوصول إلى قمة كرة القدم عبر اعتلاء صدارة الهدافين التاريخيين للعبة برصيد 763 هدفا، متجاوزا رقم التشيكي جوزيف بيكان.

ومنذ أن بلغ رونالدو عامه الـ35، نجح في حصد لقبي الدوري والسوبر الإيطالي، فيما نال جائزتي القدم الذهبية ولاعب القرن في حفل جلوب سوكر بمدينة دبي.

وخاض رونالدو على مدار عامه الأخير 48 مباراة، أسهم خلالها في تسجيل 48 هدفا مع اليوفي ومنتخب البرتغال، عبر تسجيل 40 هدفا وصناعة 8 أخرى.

أسرار التألق

ويبقى السؤال مطروحا دائما "كيف يحافظ رونالدو على مستواه وتألقه في الملاعب رغم تقدمه في العمر؟".

الإجابة جاءت على لسان والدته دولوريس أفيرو، التي كشفت عن بعض العادات الغذائية لأسطورة الكرة البرتغالية، فضلا عن الطبق الذي يفضله دائما.

والدة "الدون" قالت في حوار سابق مع المذيع البرتغالي بيدرو فيرنانديز: "رونالدو يحب البيتزا، إنها الوجبة التي يحبها، لكنه يتناولها مرة واحدة في الأسبوع، وبعدها مباشرة يقوم بإجراء مجموعة من التدريبات البدنية".

وكشفت عن الطبق المفضل لأفضل هداف في تاريخ ريال مدريد، فقالت: "هو البالكالو آه براس"، وهو طبق برتغالي عبارة عن السمك المقدد وزيت الزيتون والبطاطس المقشرة والبصل والبيض، بالإضافة لبعض التوابل والإضافات الأخرى مثل الفلفل الأسود المطحون والملح والبقدونس والزيتون الأسود.


وكان صاحب الـ36 عاما تحدث في وقت سابق عن سبب حبه لتناول البيتزا، قائلا: "في بعض الأحيان أتناولها كي لا تكون حياتي مملة، المفتاح الرئيسي أن تعتني بجسدك والتدريبات، وأن تتناول الطعام بشكل صحيح، ولذلك أتناول البيتزا مع نجلي".

صحيفة "صن" البريطانية أشارت إلى أن رونالدو يتناول 6 وجبات يومياً للحفاظ على طاقته مع كثرة التدريبات التي يخوضها.

وفي الإفطار، يكون الطعام عبارة عن جبن وزبادي ولحم، على أن يتكون الغداء من 3 وجبات متفرقة، الأولى تضم دجاج وسلطة خضروات، بينما تتكون الثانية من قطع التونة وبيض وطماطم وزيتون، ثم وجبة مقبلات تضم عصير طازج وأفوكادو وتوست.

ويختتم رونالدو اليوم بوجبتي عشاء، الأولى تضم سلطة وسمك طازج، والثانية لحم الستيك وكاليماري.

رونالدو شدد في 2018 وقت كان عمره وقتها 33 عاما، على أنه يحمل جسد بعمر بيولوجي 23 عاماً، وذلك بسبب حفاظه على عادات غذائية سليمة وأسلوب تدريبي دقيق. 


اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية أسرار ابن الـ36 عاما.. كيف حافظ رونالدو على جسده من الانهيار؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار السعودية اليوم متحدث الصحة : اللقاحات آمنة وفاعلة ونؤكد على أهمية الإلتزام بالإجراءات الإحترازية