اخبار السعودية اليوم لماذا يرفع الروس فرشاة الحمام في تظاهراتهم الاحتجاجية؟

اخبار السعودية اليوم لماذا يرفع الروس فرشاة الحمام في تظاهراتهم الاحتجاجية؟
اخبار السعودية اليوم لماذا يرفع الروس فرشاة الحمام في تظاهراتهم الاحتجاجية؟

اهم واخر اخبار السعودية - اخبار السعودية اليوم لماذا يرفع الروس فرشاة الحمام في تظاهراتهم الاحتجاجية؟

عربية وعالمية
5 فبراير، 20210

لماذا صارت فرشاة الحمام رمزاً للاحتجاجات في روسيا بجانب الملابس الداخلية الزرقاء؟
فرشاة الحمام ليست الرمز الوحيد الذي رفعه المتظاهرون المطالبون بالإفراج عن المعارض أليكسي نافالني؛ لكنه يعني الكثير بالنسبة للمتظاهرين والحكومة الروسية أيضاً.

فرشاة الحمام كانت رمزاً متكرراً في أكثر من تظاهرة بالاحتجاجات الروسية الأخيرة، واستخدمت لسببين: الأول، هو تأكيد أن التظاهرات سلمية، وهي رسالة موجّهة للقوى الأمنية التي تعاملت بقمع واعتقالات عشوائية مع المشاركين، والسبب الآخر هو الإشارة إلى تحقيق نافالني؛ الذي أظهر أن هناك فرشاة مرحاض قيمتها 800 دولار أمريكي في قصرٍ يعود للرئيس بوتين.
لكن فرشاة الحمام ليست أغرب رموز تظاهرات روسيا، ففي ديسمبر 2020، علق المحتجون الروس ملابس داخلية زرقاء على اللافتات، ونشروا صوراً لهم وهو يرتدون ملابس داخلية زرقاء فقط، كدعم لزعيم المعارضة الأكثر شهرة في البلاد، والذي زعم أنه تعرض لهجوم بغاز الأعصاب من عملاء من جهاز الأمن الفيدرالي (FSB) في صيف 2020، حيث وضعوا الغاز له في بطانة ملابسه الداخلية الزرقاء.
أيضاً، الملابس الداخلية الزرقاء ارتداها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ في الطقوس الأرثوذكسية في يناير 2021، من خلال غمس نفسه في الماء المثلج مرتدياً سروال سباحة أزرق، حينها مزح مؤيدو نافالني ساخرين من بوتين بأنه كان يرتدي الملابس الداخلية لخصمه، وفق إذاعة Voice of America الأمريكية.

شارك

اخبار الرياض الان

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية اليوم لماذا يرفع الروس فرشاة الحمام في تظاهراتهم الاحتجاجية؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار السعودية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار السعودية اليوم متحدث الصحة : اللقاحات آمنة وفاعلة ونؤكد على أهمية الإلتزام بالإجراءات الإحترازية