اخبار السعودية اليمن يتسلم أول دفعة من لقاحات كورونا في مارس

اخبار السعودية يتوقع أن يحصل اليمن على أول دفعة من اللقاحات المضادة لمرض "كوفيد-19" تضم 2.3 مليون جرعة بحلول مارس/آذار عبر آلية "كوفاكس".

ومن الممكن أن تمول السعودية بشكل منفصل تطعيم نحو 50% من السكان، حسبما ذكرت وكالات مشاركة في الأمر.

وقال فيليب دواميل، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في اليمن لرويترز: "قدمت الحكومة اليمنية طلباً لآلية كوفاكس لتغطية الاحتياجات المبدئية لنحو 23%من سكان اليمن، أي نحو 14 مليون جرعة"، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأضاف: "تم التأكيد على أول دفعة وتضم 2.3 مليون جرعة، ويتعين أن تكون جاهزة بحلول نهاية فبراير/شباط أو أوائل مارس/آذار، وفقاً لتوفر اللقاحات لدى الموردين.

وتابع أن اليمن سيحصل على لقاح أسترازينيكا عبر آلية كوفاكس نظرا لإمكانية تخزينه في منشآت التبريد المتاحة هناك بالفعل.

اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية اليمن يتسلم أول دفعة من لقاحات كورونا في مارس او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية 314 طرفا اصطناعيا.. وعلاج طبيعي لـ2.832 شخصا بمأرب
التالى اخبار السعودية اليوم : البرلمان العربي يؤيد ما ورد في بيان وزارة الخارجية بشأن التقرير الذي زود به الكونغرس حول مقتل المواطن جمال خاشقجي