اخبار السعودية اليوم : خفض الضرائب على استيراد الذهب في الهند

اخبار السعودية اليوم : خفض الضرائب على استيراد الذهب في الهند
اخبار السعودية اليوم : خفض الضرائب على استيراد الذهب في الهند

اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم : خفض الضرائب على استيراد الذهب في الهند مصدر الخبر - السعودية -صحيفة المناطق مع تفاصيل الخبر خفض الضرائب على استيراد الذهب في الهند :

اخبار السعودية اليوم نشر قبل 13 دقيقة - 9:00 صباحًا, 2 فبراير 2021 م

المناطق - وكالات

قررت الهند خفض الضريبة المفروضة على استيراد الذهب في ظل ارتفاع أسعار المعدن الأصفر في السوق المحلية إلى مستويات قياسية خلال العام الماضي، مع الرغبة في الحد من محاولات إدخال الذهب إلى البلاد بطرق غير مشروعة.
وقال وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيتارامان في كلمتها السنوية أمام البرلمان لعرض مشروع ميزانية العام المالي الجديد اليوم الاثنين إن أسعار الذهب ارتفعت بشدة منذ الزيادة الأخيرة في الضرائب عام 2019، مضيفة أن الحكومة قررت خفض الضريبة الأساسية على الذهب المستورد إلى 5ر7% مع فرض ضريبة جديدة بنسبة 5ر2% لدعم القطاع الزراعي.
يذكر أن الذهب هو إحدى أكثر السلع التي يتم تهريبها في الهند حيث تعتبر الهند ثاني أكبر مستهلك للمعدن الأصفر في العالم.
وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن خفض الضريبة على واردات الذهب لن يؤدي فقط إلى خفض هامش أرباح المهربين وإنما أيضاً إلى تقليل الأسعار بالنسبة للمستهلكين الذين عانوا من ارتفاع سعر الذهب إلى مستويات قياسية خلال العام الماضي، ويحد من الإنفاق على المجوهرات.
يذكر أن الهند رفعت الضريبة على واردات الذهب 3 مرات منذ 2013 بهدف تعزيز قيمة الروبية الهندية والحد من العجز المتزايد للميزان التجاري للهند. وكانت أخر زيادة في 2019 لتصل الضريبة إلى 5ر12%، بهدف تقليل الطلب على المعدن النفيس وتقليص وارداته.
وأدت هذه الإجراءات إلى زيادة عمليات تهريب الذهب إلى الهند مع ارتفاع سعر المعدن في السوق المحلية بنسبة 15% عن الأسواق الخارجية نتيجة الضرائب.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية اليوم : خفض الضرائب على استيراد الذهب في الهند او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر السعودية -صحيفة المناطق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار السعودية اليوم متحدث الصحة : اللقاحات آمنة وفاعلة ونؤكد على أهمية الإلتزام بالإجراءات الإحترازية