اخبار السعودية هل اختارت مصر المجموعة الأفضل في كأس العالم لكرة اليد؟

اخبار السعودية أثار خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة المصري السابق، الجدل بخصوص المجموعة التي شارك فيها منتخب "الفراعنة" في كأس العالم لكرة اليد.

وأقيمت النسخة الـ27 من كأس العالم لكرة اليد في مصر خلال الفترة بين 13 و31 يناير/كانون الثاني الماضي، وتوج منتخب الدنمارك بلقبها.

وتنص لوائح كأس العالم على أن يختار المنتخب المضيف المجموعة التي يلعب فيها في الدور الأول للبطولة.

وأثناء سحب القرعة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، اختار منتخب مصر اللعب في المجموعة السابعة، التي كانت تضم السويد وتشيلي والتشيك، قبل أن يتم استبدال الأخيرة بمنتخب مقدونيا الشمالية، لعدم تمكن الفريق التشيكي من المشاركة بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وقال عبدالعزيز، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "سؤال لا أقصد منه سوى الفهم والاقتناع والاطمئنان مع اعترافي بأنني لست خبيرا في كرة اليد، هل المجموعة التي قمنا باختيارها ليشارك فيها منتخب مصر ببطولة كأس العالم لكرة اليد كانت هي الأنسب؟".

وأضاف عبدالعزيز، الذي شغل منصب وزير الشباب والرياضة بين عامي 2014 و2018: "كان معنا السويد في المجموعة فصعدنا بخسارة مباراة ثم مركز ثانٍ، فالتقينا بعدها بمنتخب الدنمارك متصدر المجموعة الأخرى في ربع النهائي، ثم التقى السويد والدنمارك في النهائي".

جدير بالذكر أن منتخب مصر استهل مشواره بالفوز على تشيلي (35-29)، ثم اكتسح مقدونيا (38-19)، قبل أن يسقط أمام السويد بصعوبة (24-23)، ليتأهل إلى الدور الرئيسي في وصافة المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، رفقة السويد ومقدونيا.

وتنص لوائح البطولة على أن يحمل الفريق المتأهل إلى الدور الرئيسي النقاط التي جمعها في الدور الأول من الفرق المتأهلة معه، وبهذا تأهل منتخب وفي جعبته نقطتين من الفوز على مقدونيا، قبل أن يجمع 5 نقاط أخرى من الفوز على الاتحاد الروسي (28-23)، وبيلاروسيا (35-26)، ثم التعادل مع سلوفينيا (25-25).

وبهذا تأهل المنتخب المصري إلى ربع النهائي بعدما احتل وصافة المجموعة الرابعة في الدور الرئيسي برصيد 7 نقاط، في الوقت الذي استفاد فيه نظيره السويدي بنتائجه في الدور الأول، وصعد في صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط بعد تعادلين وفوز وحيد في الدور الرئيسي.

والتقى منتخب مصر مع نظيره الدنماركي، حامل لقب النسخة السابقة الذي لم يتعرض لأي هزيمة في تلك النسخة، وتصدر مجموعته في الدور الرئيسي برصيد 10 نقاط، وفشل "الفراعنة" في حصد بطاقة التأهل للمربع الذهبي بعد مباراة ماراثونية مع أبطال العالم، حيث انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (35-35)، قبل أن يحسم المنتخب الاسكندنافي بطاقة التأهل برميات الترجيح (4-3).

اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية هل اختارت مصر المجموعة الأفضل في كأس العالم لكرة اليد؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الرياضة السعودية - الهلال يقترب من شراء المدة المتبقية من عقد الحمدان اخبار الرياضة السعودية اليوم
التالى اخبار السعودية "النيابة العامة" توضح عقوبة تداول مواد غذائية ضارة أو مغشوشة