حصريا - ما هي علامات الخطورة في مرضى حساسية الصدر؟.. استشاري يجيب

حصريا - ما هي علامات الخطورة في مرضى حساسية الصدر؟.. استشاري يجيب
حصريا - ما هي علامات الخطورة في مرضى حساسية الصدر؟.. استشاري يجيب

اخبار اليوم حصريا - ما هي علامات الخطورة في مرضى حساسية الصدر؟.. استشاري يجيب مصدر الخبر - اخبار اليوم -المصرى اليوم مع تفاصيل الخبر ما هي علامات الخطورة في مرضى حساسية الصدر؟.. استشاري يجيب :

اخبار مصر اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

حدد الدكتور أيمن الفقير، إستشاري أمراض الصدر والحساسية، من 6 أعراض مرضية، إذا ظهرت على المريض يلزم عليه التوجه فوراً لأقرب مستشفي طوارئ ولا ينتظر الذهاب لعيادة الطبيب.

وأضاف الفقير، أن مرضى حساسية الصدر المزمنة في فصل الشتاء يكونوا أكثر عرضه لحدوث نوبة من تفاقم أعراض الحساسية وحدوث تدهور شديد في حالة المريض، ومعظمها بسبب عدوي الجهاز التنفسي سواء فيروسية مثل الأنفلونزا أو بكتيرية بمختلف صورها أو بسبب التوقف عن استخدام البخاخات المقررة له، والتنبيه بعلامات الخطوره هام جدا وخاصه على مرافقي المريض حتي يتثني لهم سرعة اتخاذ القرار الصحيح حفاظا على حياة المريض.

علامات الخطوره وهي كالتالي:

أولًا: المريض لا يستطيع أن يتحدث جملة كاملة متصلة، لكن يتحدث الجملة في صورة كلمات متقطعة

ثانيًا: المريض يجلس مائلا إلى الامام وأحيانا واضعا يديه على صدره

ثالثًا: دخول المريض في نوبة هياج عصبي وهذا دليل على نقص الأكسجين بالدم وبالتبعية التأثير على المخ

رابعًا: زيادة في معدل التنفس عن ٣٠ دورة تنفسية في الدقيقة

خامسًا: زياده سرعة ضربات القلب عن ١٢٠ نبضة في الدقيقة

سادسًا: حدوث زرقة في الجسم وتظهر أكثر في اللسان والاغشية المخاطية في الفم.

وأشار الدكتور الفقير إلى أن ظهور حالة أو أكثر مما سبق يستلزم سرعة التوجه إلى الطوارئ، فهذه ليست حالة عيادة، ولا يلزم تضيع الوقت في قطع مسافة طويلة حتي نصل إلى عيادة الطبيب المتخصص وهي حاله طارئة في حاجة إلى إسعاف اولي قد ينقذ حياه المريض، والإسعاف الأولي هو استنشاق الأكسجين ثم استنشاق ماده السالبيوتامول ( الفاركولين ) وكذلك استنشاق الابراتروبيوم والبودسونيد، وإعطاء المريض حقن الهيدركورتيزون عن طريق الوريد، بعد ذلك تحتاج الحالة العامة للمريض للمراقبة وكذلك تحسن العلامات الحيوية كمعدل التنفس والنبض والضغط ونسبة الأكسجين بالدم لأن بعض الحالات تستدعي دخول العناية المركزة وأحيانا التنفس الصناعي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    168,057

  • تعافي

    131,211

  • وفيات

    9,512

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر حصريا - ما هي علامات الخطورة في مرضى حساسية الصدر؟.. استشاري يجيب او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليوم -المصرى اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار المغرب اليوم إنفانتينو: هذه أسباب زيارتي إلى الرباط .. ونناقش تطوير كرة القدم المغربية
التالى نصائح ذهبية لشراء الأجهزة الكهربائية.. وطريقة اكتشاف الغش التجاري للبوتاجازات| فيديو