اخبار المغرب اليوم خلال أربعة أيام من انطلاق الحملة بالمغرب.. كم بلغ عدد المواطنين المُلقحين ضد كورونا؟

اخبار المغرب اليوم خلال أربعة أيام من انطلاق الحملة بالمغرب.. كم بلغ عدد المواطنين المُلقحين ضد كورونا؟
اخبار المغرب اليوم خلال أربعة أيام من انطلاق الحملة بالمغرب.. كم بلغ عدد المواطنين المُلقحين ضد كورونا؟

اخبار المغرب اليوم اخبار المغرب اليوم خلال أربعة أيام من انطلاق الحملة بالمغرب.. كم بلغ عدد المواطنين المُلقحين ضد كورونا؟ مصدر الخبر - اخبار المغرب -مغرس مع تفاصيل الخبر خلال أربعة أيام من انطلاق الحملة بالمغرب.. كم بلغ عدد المواطنين المُلقحين ضد كورونا؟ :

خلال أربعة أيام من انطلاق الحملة بالمغرب.. كم بلغ عدد المواطنين المُلقحين ضد كورونا؟

نشر في بريس تطوان يوم 02 - 02 - 2021


بلغ عدد المواطنين الذين استفادوا من عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، ما مجموعه 200 ألف و 89 شخصا، المستوى الوطني، خلال الأيام الأربعة الأولى لانطلاق الحملة في مرحلتها الأولى.
المعطى أعلنت عنه وزارة الصحة، ضمن نشرتها اليومية الخاصة بالرصد الوبائي لمرض "كوفيد -19"
وتهم المرحلة الأولى لحملة التلقيح؛ العاملين في الصف الأمامي، خاصة رجال الصحة والتربية الوطنية والسلطات العمومية والأشخاص الذين يتجاوز أعمارهم 75 سنة.
وطبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح نحو 80 في المئة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن الجائحة، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.
وسيستفيد من هذه الحملة الطبية، التي ستتم بشكل تدريجي وعلى أشطر، جميع المواطنين المغاربة والمقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.
وأهابت وزارة الصحة، بالمواطنات والمواطنين مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير الذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقته الفعلية يوم الخميس 28 يناير 2021، وذلك بهدف تحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي، وبالتالي تقليص نسبة تفشي الفيروس في أفق القضاء على حالات الإصابة وكذا الوفيات الناتجة عنه، وتأمين العودة التدريجية للحياة العادية.
ومن جهة أخرى، شددت وزارة الصحة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية من ارتداء للكمامة بشكل سليم، واحترام التباعد الجسدي، والحرص على النظافة العامة، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة



بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المغرب اليوم خلال أربعة أيام من انطلاق الحملة بالمغرب.. كم بلغ عدد المواطنين المُلقحين ضد كورونا؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المغرب -مغرس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار العالم اليوم - فيسبوك يفكر في إضافة ميزة التعرف على الوجه لنظاراته الذكية القادمة
التالى اخبار العالم اليوم - هل ارتداء كمامتين يوفر حماية أفضل من كورونا؟