اخبار المغرب اليوم مهنيون يتوقعون انتعاش صادرات الصناعات الغذائية

اخبار المغرب اليوم مهنيون يتوقعون انتعاش صادرات الصناعات الغذائية
اخبار المغرب اليوم مهنيون يتوقعون انتعاش صادرات الصناعات الغذائية
مهنيون يتوقعون انتعاش صادرات الصناعات الغذائية
صورة: و.م.ع
هسبريس – محمد لديب الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 07:31

حققت صادرات الصناعات الغذائية المغربية انتعاشا ملحوظا في الشهور الثلاثة الأخيرة من سنة 2020، بعد تسجيل ارتفاع ملحوظ في الطلب على المنتجات المصنعة في الوحدات الصناعية المحلية.

وارتفعت كميات المنتجات الغذائية المصدرة نحو الخارج، خلال الفترة الممتدة ما بين يناير ونهاية نونبر 2020، بنحو 265 ألف طن، إذ انتقلت من 3.51 مليون طن في الأشهر الأحد عشر الأولى من سنة 2019 إلى 3.78 مليون طن في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال حسن السنتيسي، رئيس الجمعية المغربية للمصدرين، إن قطاع الصناعات الغذائية تمكن من مواجهة الآثار السلبية لجائحة كورونا، التي أثرت على العديد من القطاعات الاقتصادية.

وأوضح السنتيسي، في تصريح لهسبريس، أن “جمعية المصدرين سجلت تعافيا تدريجيا للصادرات المغربية من آثار كورونا، إذ تراجعت بشكل عام بنسبة 12 في المائة خلال العام الماضي، مع تسجيل انخفاض في الواردات بنسبة 16 في المائة؛ لكن صادرات الصناعات الغذائية نجحت في المقابل في تجاوز تلك التأثيرات السلبية، خاصة صادرات الأسماك والمصبرات”.

وأضاف رئيس الجمعية المغربية للمصدرين، في التصريح ذاته: “لقد مكنت خطوط التمويل المصرفية، التي تم توفيرها بتعليمات ملكية، من المساعدة على تخفيف الآثار السلبية لجائحة كوفيد 19، إذ استطاعت المقاولات المغربية العاملة في مجال التصدير مواصلة نشاطها بشكل انعكس إيجابا على أدائها العام”.

وأكد السنتيسي أن “هناك أملا كبيرا في أن يواصل قطاع التصدير تسجيل مزيد من النتائج الإيجابية سنة 2021، شريطة تكاثف جهود كل من القطاعين العام والخاص، إلى جانب العمل على تشجيع المستثمرين المحليين والأجانب، ومواصلة تحفيز الثقة التي تشكل أمرا حيويا في هذا الشأن”.

الجمعية المغربية للمصدرين الصناعات الغذائية انتعاش صادرات

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المغرب اليوم مهنيون يتوقعون انتعاش صادرات الصناعات الغذائية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المغرب كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار عربية - «التعاون الإسلامي» تندد بإطلاق الحوثي مقذوفاً عسكرياً على قرية حدودية بجازان
التالى اخبار المغرب اليوم شاهد حينما قال زوج بطمة: دنيا بنتي قبل ما تكون مرتي