اخبار المغرب اليوم سلطات الجديدة تقاضي مسيرين لمقاهي الشيشة

اخبار المغرب اليوم سلطات الجديدة تقاضي مسيرين لمقاهي الشيشة
اخبار المغرب اليوم سلطات الجديدة تقاضي مسيرين لمقاهي الشيشة
سلطات الجديدة تقاضي مسيرين لمقاهي الشيشة
صورة: أرشيف
هسبريس – محمد لديب الإثنين 1 فبراير 2021 - 05:15

فتحت سلطات إقليم الجديدة مساطر قضائية لمتابعة خمسة من أصحاب مقاهي بسيدي بوزيد، بعد أن تم ضبطهم يقدمون الشيشة لزبائنهم، إضافة إلى ارتكابهم مخالفات ترتبط بعدم احترام إجراءات الحجر الصحي.

وحسب معطيات حصلت عليها هسبريس من عمالة إقليم الجديدة فإن الحملات التمشيطية التي استهدفت مقاهي الشيشة بسيدي بوزيد أدت إلى إصدار قرارات إغلاق ثمانية مقاهي لمدد تراوحت ما بين شهر واحد وشهرين؛ فيما تمت إحالة ملفات خمسة منها على النيابة العامة بعاصمة دكالة.

وتواصلت حملة مراقبة هذه المقاهي إلى يوم أمس، إذ رصدت السلطات المحلية لجوء بعض مسيريها إلى فتح أبواب خلفية قصد استقبال زبائنهم، قبل أن تتحرك السلطات لإعادة الأمور إلى نصابها.

وقال الناشط الجمعوي عبد الله بياضرة إن الحملات التي تواصلت إلى نهاية هذا الأسبوع ساهمت في محاصرة نشاط هذه المقاهي التي تستقبل زبائن من المناطق المجاورة لسيدي بوزيد، إضافة إلى زبائن من الدار البيضاء.

واعتبر بياضرة، في تصريح لهسبريس، أن محاولات تحدي قرارات سلطات إقليم الجديدة القاضية بإغلاق هذه المقاهي، ومحاولة الالتفاف عليها بطرق احتيالية، ووجهت بنوع من الصرامة بعد أن قررت هذه السلطات تشديد المراقبة الميدانية على الأنشطة غير القانونية لهذه المقاهي، خاصة تقديم الشيشة لروادها.

وأوضح المتحدث في التصريح ذاته: “من خلال هذه الحملات التي تتسم بالصرامة ستتمكن منطقة سيدي بوزيد من تفادي بؤر تفشي فيروس كورونا، وقطع الطريق أمام هذه المقاهي التي تقدم الشيشة رغم وجود قرارات واضحة تحظر ذلك”.

الحجر الصحي الشيشة سلطات إقليم الجديدة سيدي بوزيد مقاهي بسيدي بوزيد

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المغرب اليوم سلطات الجديدة تقاضي مسيرين لمقاهي الشيشة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المغرب كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار المغرب اليوم شاهد حينما قال زوج بطمة: دنيا بنتي قبل ما تكون مرتي