اخبار مصر العاجلة - Egypt News : وزير الأوقاف: بيع 600 ألف نسخة من كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح"

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : وزير الأوقاف: بيع 600 ألف نسخة من كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح"
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : وزير الأوقاف: بيع 600 ألف نسخة من كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح"

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الثلاثاء 2 فبراير 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : وزير الأوقاف: بيع 600 ألف نسخة من كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح"

اخبار مصر : قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنه تم بيع أكثر من 600 ألف نسخة من كتاب مفاهيم يجب أن تصحح في فقه السيرة والسنة، موضحًا أن من يدعي أن الشعب أصبح عازفًا عن القراءة مخطئ.اضافة اعلان

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،  للاستماع لبيان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء (مصر تنطلق 2018-2020).

 وأكد مختار جمعة  ان الكتاب يستهدف  تصحيح كثير من المفاهيم الخاطئة في فقه السيرة والسنة، ويؤكد أن الحرب في الإسلام كانت لرد العدوان ودفع الاعتداء ، وأن الإسلام لم يكن تواقًا أبدًا لسفك الدماء ، إنما كان نموذجًا في حقنها وحرمتها .

وقال وزير الأوقاف أنه لا يمكن أن نوجه التشدد والتطرف إلا بمواجهة بمخاطر التسيب بنفس قوة التشدد والتطرف.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قال ان منهجنا هو قضية الوسطية، وأن قضية الإلحاد فى بلادنا عبارة عن إلحاد موجه ومنظم يهدف لتفسيخ المجتمعات من داخلها، فهو إحدى الوسائل التى يتم استهداف الدول بها.

وأضاف جمعة، تماشيا مع إنتشار مواقع التواصل الإجتماعى، تم تنضيم دورات متخصصة للأئمة للتعامل مع مواقع التواصل الإجتماعى، بإعتبارها وسائل يمكن إستخدامها فى الخير او الشر.

وأضاف: أيضا انشأنا أكاديمية الأوقاف، متابعا و لم ارى أكاديمية فى العالم على مستوى الإنشاء او المضمون مثل تلك الأكاديمية ، مشيرا إلى أنها تتضمن معمل لتعليم اللغات الأجنبية.

 وقال محمد مختار جمعة أن عقد المواطنة هي الحل لبناء الدولة المصرية الحديثة، موضحا انه تم التعاون مع وزارة الثقافة لدعم الفكر المستنير. 

و لفت وزير الأوقاف الي عقد مؤتمرات دولية و اصدار كتب لمواجهة التكفير و أضاف " و  تم بيع 600 الف نسخة  بخلاف وجود الكتاب المرئي و المسموع و المكتوب بالإضافة الي  ترجمة اكثر من 100 كتاب و توزع  على المكاتب الدولية  بحيث تصل لمراكز صنع القرار في عدد من الدول.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : وزير الأوقاف: بيع 600 ألف نسخة من كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |فيتو كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليوم محمد بن سلمان يبحث مع نظيره الكويتي الموضوعات الإقليمية