اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تقرير ألماني: الحرب بالوكالة في سوريا تُعيق الحل السياسي 

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تقرير ألماني: الحرب بالوكالة في سوريا تُعيق الحل السياسي 
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تقرير ألماني: الحرب بالوكالة في سوريا تُعيق الحل السياسي 

اخبار مصراخبار مصر العاجلة - Egypt News : تقرير ألماني: الحرب بالوكالة في سوريا تُعيق الحل السياسي  مصدر الخبر - مصر العربية مع تفاصيل الخبر تقرير ألماني: الحرب بالوكالة في سوريا تُعيق الحل السياسي  :

اخبار مصر اليوم رأت صحيفة هايسه الألمانية أنّه في خضم جائحة كورونا العالمية، ساد الهدوء حول سوريا، لكن الصراع في بلد الحرب الأهلية يتواصل بعنف، وتكمن المشكلة الرئيسية في التدخلات المكثفة من قبل الأطراف الأجنبية والتي تُعيق الحل السياسي.

 

وبغزوها للأراضي السورية في انتهاك للقانون الدولي، تدعم تركيا على وجه الخصوص القوى المتطرفة، وكذلك فإن الضربات الجوية الإسرائيلية والمشاركة السياسية والعسكرية لدول الناتو، وروسيا وإيران تعيق الطريق أمام حل سياسي مستدام، وفقًا للتقرير.

 

وحول الوضع الراهن في سوريا، أوضح التقرير أنّ تأثير الحرب بالوكالة ظهر مرة أخرى قبل أيام قليلة عندما فشلت جولة أخرى من محادثات الأمم المتحدة حول تعديل دستوري في سوريا، ووفقًا للمبعوث الخاص للأمم المتحدة جير بيدرسن، فإنّ نجاح المفاوضات أمر مشكوك فيه للغاية.

 

وسبق أن توقفت المفاوضات في جنيف بين حكومة بشار الأسد وممثلي المعارضة دون نتيجة.

 

وبعد فشل المحادثات مرة أخرى، تحدث بيدرسن عن "خيبة أمل" وأعلن أنّه سيتحدث شخصيًا مع ممثلي حكومة الأسد في دمشق، وسيتواصل مع دبلوماسيين من روسيا وتركيا وإيران والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية.

 

وأكدت الصحيفة أنّ المفاوضات السياسية في سوريا محكوم عليها بالفشل بسبب التدخلات المباشرة وغير المباشرة من قبل أطراف خارجية.

 

وأشارت إلى أنّه في ضوء التدخل المستمر من الجهات السياسية والعسكرية المتنافسة، لا يمكن التوصل إلى تسوية سياسية مرنة بين حكومة الأسد و قوى المعارضة.

 

سوريا، أوضح التقرير أنّ تأثير الحرب بالوكالة ظهر مرة أخرى قبل أيام قليلة عندما فشلت جولة أخرى من محادثات الأمم المتحدة حول تعديل دستوري في سوريا، ووفقًا للمبعوث الخاص للأمم المتحدة جير بيدرسن، فإنّ نجاح المفاوضات أمر مشكوك فيه للغاية.">زيادة مشاركة إسرائيل

 

أجرى الجيش الإسرائيلي مؤخرًا مناورات على مرتفعات الجولان السورية المُحتّلة، قامت من خلالها القوات الخاصة الإسرائيلية بإجلاء عناصر من عناصر منظمة ''الخوذ البيضاء'' السورية، بالتنسيق على ما يبدو مع دول الناتو، خاصة هولندا، التي أنهت دعمها للخوذ البيضاء والمعارضة المسلحة.

 

وفي منتصف يناير، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي مواقع في محافظة دير الزور شرقي سوريا، بزعم أنها خاضعة لسيطرة الحرس الثوري الإيراني.

 

وفي العام الماضي، شنّت إسرائيل عدة هجمات في سوريا، بما في ذلك غارة جوية على وحدة دفاع جوي سورية في 30 ديسمبر 2020، وكانت الضربات الإسرائيلية في منتصف يناير هي أول عمل عسكري مفتوح من قبل إسرائيل في سوريا منذ تولى الرئيس الأمريكي جو بايدن منصبه.

 

وتحدث جيفري فيلتمان، المسؤول السابق في الولايات المتحدة والأمم المتحدة، عن ضرورة تنفيذ استراتيجية جديدة من قبل إدارة بايدن تجاه سوريا، كما انتقد حكومتي دونالد ترامب وباراك أوباما.

 

ودعا فيلتمان، وكيل الأمين العام السابق للأمم المتحدة للشؤون السياسية ونائب وزير الخارجية الأمريكي السابق لشؤون الشرق الأوسط، إلى اتباع نهج سياسي، بحيث يجب على الرئيس السوري الأسد أن يعلن عن استعداده لاتخاذ خطوات إصلاحية ملموسة وشفافة مقابل تخفيف العقوبات الأمريكية المفروضة عليه.

 

كما اعترف الخبير في شؤون الشرق الأوسط بأنّ الإجراءات العقابية الأمريكية الحالية التي فرضت على لبنان كانت من أجل الضغط على سوريا وإيران وروسيا وحملهم على التفاوض.

 

بيد أنّ العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على سوريا أدت إلى تدهور الوضع في البلاد وساهمت في انهيار العملة السورية.

 

ورأى فيلتمان أنّ سياسة العقوبات عزلت الولايات المتحدة وجعلت روسيا وتركيا وإيران لاعبين رئيسيين في الصراع من أجل مستقبل سوريا، وقد تجلى ذلك من خلال توقف مفاوضات الأمم المتحدة بشأن دستور سوري جديد في جنيف.


رابط النص الأصلي

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تقرير ألماني: الحرب بالوكالة في سوريا تُعيق الحل السياسي  او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مصر العربية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليوم محمد بن سلمان يبحث مع نظيره الكويتي الموضوعات الإقليمية