اخبار مصر اليوم - القاهرة : التشيك تدعو إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين في ميانمار

اخبار مصر اليوم - القاهرة : التشيك تدعو إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين في ميانمار
اخبار مصر اليوم - القاهرة : التشيك تدعو إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين في ميانمار

اهم و اخر اخبار مصر اليوم : الثلاثاء 2 فبراير 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر اليوم - القاهرة : التشيك تدعو إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين في ميانمار

اخبار اليوم العاجلة | أدانت جمهورية التشيك تحركات الجيش في ميانمار، حيث أكدت وزارة الخارجية أن براغ تدعم القيادة الشرعية للبلاد وتدعو إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين.

وقالت الوزارة - حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الثلاثاء - إنه يجب احترام نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في نوفمبر الماضي، كما أكدت دعمها المستمر للانتقال إلى الديمقراطية والجهود المبذولة لتعزيز السلام الدائم والحرية وحقوق الإنسان والازدهار لشعب ميانمار.

وكان الجيش في ميانمار قد أعلن أمس الإثنين، الاستيلاء على السلطة وإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة عام.. وأعلن متحدث باسم الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية اعتقال أونج سان سوتشي والرئيس وين مينت ومسؤولين كبار آخرين في الحزب.

وجاء الانقلاب عقب انتصار ساحق للرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية في الانتخابات العامة التي جرت في نوفمبر الماضي والتي اعترض الجيش على أن نتائجها وقال إنها مزورة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر اليوم - القاهرة : التشيك تدعو إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين في ميانمار او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |الدستور كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليوم محمد بن سلمان يبحث مع نظيره الكويتي الموضوعات الإقليمية