مصر - اخر اخبار اليوم : تعرف على شلالات آنجل

مصر - اخر اخبار اليوم : تعرف على شلالات آنجل
مصر - اخر اخبار اليوم : تعرف على شلالات آنجل

مصر - اخر اخبار اليوم : تعرف على شلالات آنجل

اخبار مصر اليوم : تقع شلالات آنجل في دولة فنزويلا، وهي أعلى شلالات العالم ويبلغ ارتفاعها قرابة الألف متر وتتساقط مياهها من "جبل الطاولة"، وهو جبل ذو قمة مستوية تشبه الهضبة، إلى "وادي الشيطان". 

وتأتي مياه شلالات آنجل من نهر كاراو، وهو أحد فروع نهر أورينوكو الكبير ويتدفق هذا النهر عبر حديقة كاناميا الوطنية وهي أكبر المحميات الطبيعية في فنزويلا. 

ورغم أن هذه الشلالات مرتفعة، إلا أنها لم تكن معروفة في أنحاء العالم حتى خمسينيات القرن العشرين سوى لأهالي المنطقة الذين ينتمون لإحدى القبائل البدائية، وكانوا يبتعدون عن الشلالات وما حولها لاعتقادهم أنها منطقة تسكنها أرواح شريرة.

ولم تصبح معروفة إلا بعد أن علقت فوقها طائرة أمريكي باحث عن الذهب في عام 1933، كان اسمه "جيمس كروفورد آنجل"، وسميت الشلالات على اسمه.

مصر - اهم واخر الاخبار المصرية على مدار الساعة من لوما نيوز للاخبار

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مصر - اخر اخبار اليوم : تعرف على شلالات آنجل او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |البوابة نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : هل يجوز الاكتفاء بقراءة سورة الفاتحة في قضاء الفوائت ؟
التالى اخبار اليوم محمد بن سلمان يبحث مع نظيره الكويتي الموضوعات الإقليمية