اخبار الحوادث " «الطاقة والبيئة»: من الضروري مشاركة شركات البترول في تقديم أنشطة خدمية "

اخبار الحوادث " «الطاقة والبيئة»: من الضروري مشاركة شركات البترول في تقديم أنشطة خدمية "
اخبار الحوادث " «الطاقة والبيئة»: من الضروري مشاركة شركات البترول في تقديم أنشطة خدمية "

اخر اخبار الان :اخبار الحوادث " «الطاقة والبيئة»: من الضروري مشاركة شركات البترول في تقديم أنشطة خدمية " من المصدر : اخبار اليوم

طالب النائب حسام عوض الله عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الطاقة والبيئة، وزير البترول المهندس طارق الملا بضرورة تفعيل الدور والنشاط المجتمعي والخدمي لشركات البترول الموجودة في البحر الأحمر سواء بنطاق مدن رأس غارب والغردقة.

وشدد على أنها تفتقد هذا الدور منذ فترة طويلة في حين أن هذه المدن تتأثر بشكل كبير بوجود تلك الشركات في نطاقها.

وأضاف عوض الله خلال الجلسة العامة للبرلمان والتي عرض خلالها وزير البترول تقريرًا عن ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة خلال العامين الأخيرين، أنه أصبح من الضروري البدء في خطوات عاجلة من شركات البترول في المشاركات المجتمعية، تتمثل في تنظيم حملات طبية ممولة من شركات البترول أو رعاية بعض الأنشطة مثل الأنشطة الرياضية لأبناء المحافظة ودعمها. 

وتابع: "هناك بعض المناطق بالغردقة تفتقد لوجود غاز طبيعي مثل منطقة الأحياء وكذلك مدينة القصير التي لم يصل إليها الغاز الطبيعي"، مطالبا بخطة وجدول زمني لتوصيل الغاز لجميع أحياء مدينة القصير".

وشدد على أن المدينة تعاني من نقص أسطوانات البوتاجاز فلا يوجد مصنع للتعبئة، موضحًا: "المصنع المتوفر بمدينة الغردقة على بعد 160كيلومترًا". 

ودعا رئيس لجنة الطاقة والبيئة المهندس طارق الملا وزير البترول، لحضور جلسة لجنة الطاقة والتي ستناقش تفصيليا بيان وزارة البترول وبنوده وخطة العمل المستقبلية، مقدما الشكر للوزير على الجهد الواضح للوزارة والذي عرضه الوزير أمام المجلس. 

وأوضح عوض الله، أن قطاع البترول أحد أهم القطاعات المشاركة في الدخل القومي ويحظى بدعم متواصل ومتابعة واعية بانتظام من القيادة السياسية.

اقرأ أيضا| وزير البترول يوضح سبب استيراد الغاز من إسرائيل

 

 

اخر اخبار :اخبار الحوادث " «الطاقة والبيئة»: من الضروري مشاركة شركات البترول في تقديم أنشطة خدمية " من المصدر : اخبار اليوم

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الحوادث " «الطاقة والبيئة»: من الضروري مشاركة شركات البترول في تقديم أنشطة خدمية " او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الرياضة | الشباب يتطلع لتعزيز صدارته للدوري السعودي
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : الوزراء يكشف حقيقة إطلاق رابط إلكتروني للاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول