اخبار مصر العاجلة - Egypt News : وزيرة الثقافة تنقل المسرح إلى الأسمرات وتتابع المشروع بالمحافظات

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الاثنين 1 فبراير 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : وزيرة الثقافة تنقل المسرح إلى الأسمرات وتتابع المشروع بالمحافظات

أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، من حي «الأسمرات 3» أولى فعاليات قوافل المسارح المتنقلة وذلك بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ونائبه الفنان هشام عطوة، الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية بهيئة قصور الثقافة.

8ca5d1ee60.jpg

كما تابعت بدء نشاط المسارح المتنقلة في 5 محافظات أخرى هي الدقهلية «قرية ميت غراب مركز السنبلاوين»، أسوان «قرية البلانة مركز نصر النوبة»، جنوب سيناء «قرية الجبيل بوديان مدينة الطور»، أسيوط «مركز الفتح» والبحيرة «قرى مركز أبو المطامير».

قالت عبد الدايم إن مسارات عمل وزارة الثقافة تضم استراتيجية ورؤية لمجابهة التعصب وتصحيح الأفكار المتطرفة بين أبناء القرى والنجوع، مضيفة أن قوافل المسارح المتنقلة تطوف كل أنحاء مصر لإعادة تشكيل الوعي ونشر التنوير وتقويم السلوك من خلال برامج إبداعية متنوعة تضم كل أشكال الفكر والفن، مشيرة إلى أنها وثبة جديدة في مسار تحقيق العدالة الثقافية وتُمثل نافذة مبتكرة لوصول المنتج الثقافى إلى المناطق الحدودية والأكثر احتياجا.

21153152091612127127.jpg

وكانت وزيرة الثقافة قد تفقدت المسرح المتنقل بملحقاته وخدماته وقدمت التحية للقائمين على إعداده الذين أتقنوا التديب والعمل على تشغيله في زمن قياسي، كما وجه أطفال وأهالي الأسمرات التحية لوزيرة الثقافة على انطلاق المشروع القومي للعدالة الثقافية بالمسارح المتنقلة من حي الأسمرات ووجهوا الشكر لوزارة الثقافة على إتاحة الكثير من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة.

ومن جانبه، أوضح رئيس هيئة قصور الثقافة أن المسارح المتنقلة مزودة بأحدث أجهزة الصوت والإضاءة، مضيفا أنه تم تزويد كل إقليم من الأقاليم الثقافية الرئيسية الستة التابعة بمسرح متنقل يطوف أرجائه بحيث تغزو جميع محافظات مصر بما تتضمنه من برامج ثقافية وفكرية وإبداعية وفنية للوصول إلى كافة شرائح المجتمع، وأشاد بالمسارح المتنقلة والتى تم تنفيذها بأيدي وسواعد مصرية مائة في المائة.

416171541612127130.jpg

تضمنت الاحتفالية عرضاً موسيقياً متنوعاً قدمته فرقة الموسيقى العربية بالفيوم، بالإضافة إلى فقرات إبداعية في الشعر والأدب لعدد من المواهب الواعدة بقصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات.

يذكر أن أول قافلة للمسارح المتنقلة بدات من حى الأسمرات بالقاهرة وتشمل 5 محافظات أخرى، حيث يستقر كل مسرح من هذه المسارح بكل قرية من ثلاثة إلى أربعة أيام ينتقل بعدها إلى منطقة أو قرية أخرى داخل المحافظة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : وزيرة الثقافة تنقل المسرح إلى الأسمرات وتتابع المشروع بالمحافظات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : البابا تواضروس يعين القمص موسى إبراهيم متحدثا رسميا باسم الكنيسة الأرثوذكسية
التالى اخبار الحوادث " حالات منع صرف معاش لـ «الابنة المطلقة» ‎ "