التخطي إلى المحتوى


السعودية اليوم – النتائج الأولية تؤكد فوز عمران خان في انتخابات باكستان

المواطن – متابعة

رغم دخوله معترك الحياة السياسية قبل أكثر من عقدين، سيكون بمقدور عمران خان لاعب الكريكيت السابق تشكيل حكومة باكستان الجديدة بعد فوزه في الانتخابات العامة التي أجريت الأربعاء الماضي على وقع العديد من التفجيرات الإرهابية الدامية.
وبعد فرز 80% من أصوات الناخبين تشير النتائج الأولية إلى فوز حركة الإنصاف التي يتزعمها عمران خان بأغلبية مقاعد البرلمان ومن المتوقع أن تعلن مفوضية الانتخابات الباكستانية يوم الجمعة النتائج الكاملة للانتخابات.

وأظهرت النتائج الأولية التي أعلنتها مفوضية الانتخابات الباكستانية صباح الجمعة أن حركة الإنصاف التي يتزعمها خان حصلت على 110 مقاعد من 251 مقعدا انتهى فرز الأصوات الخاصة بها.

ويضم البرلمان 272 مقعدا وسيتوجب على، عمران خان الحصول على 137 مقعدًا ليشكل الحكومة بمفرده دون الدخول في تحالفات مع حركات أخرى.

وبالأمس أعلن عمران خان فوزه في الانتخابات الباكستانية متعهدًا ببدء العمل على إصلاح التعليم والقضاء وتحقيق العدل والمساواة.

ووفقا للنتائج الأولية فإن حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية-جناح نواز شريف الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء السابق المسجون نواز شريف، حصل على 63 مقعدا بينما حصل حزب الشعب الباكستاني بزعامة بيلاوال بوتو زارداري، ابن بينظير بوتو التي تولت رئاسة الوزراء مرتين واغتيلت عام 2007، على 42 مقعدا.

وأظهرت النتائج غير النهائية أن حزب عمران خان نجح أيضا على ما يبدو في انتزاع السيطرة على برلمان إقليم البنجاب، أكبر أقاليم باكستان حيث يقيم أكثر من نصف عدد سكان باكستان البالغ عددهم 208 ملايين نسمة وظل مركز قوة لأسرة شريف لأكثر من ثلاثة عقود.



“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :





Source link