بوابتك العربية | اخبار تهمك فى كل المجالات ,اخبار الرياضة , اخبار الحوادث, اخبار سياسية, اخبار فنية, اخبار الصحة, اخبار التكنولوجيا

السعودية اليوم – وزير الإعلام اليمني: استهداف الناقلة السعودية يؤكد دعم إيران لإرهاب الحوثي

1




المواطن – الرياض

أكد معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، أن استهداف ميليشيا الحوثي لناقلة النفط السعودية، يكشف بوضوح عن الأطراف الإقليمية التي تدعم هذه الميليشيات الإرهابية، وتسعى لتأجيج الصراع في المنطقة.

وأضاف الإرياني، في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن هذا الفعل الإجرامي يُمثل تهديدًا صريحًا لأمن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وأضاف أن “مسألة أمن وسلامة الملاحة في البحر الأحمر ليست مصلحة يمنية ولا سعودية ولا عربية فقط، لكنها تتعلق بالأمن الدولي وحركة التجارة العالمية في أحد أهم الممرات الدولية لتجارة النفط والغاز والإمدادات بمختلف أنواعها، وهو ما يثبت أننا نتعامل مع ميليشيا إجرامية”.

كما انتقد الإرياني، صمت المجتمع الدولي على جرائم الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، مؤكدًا أن هذا الموقف سيدفع ثمنه العالم أجمع، مضيفا أن: “صمت المجتمع الدولي سيقود إيران وأداتها (الحوثيين) إلى مزيد من التمادي في إرهابهم وقرصنتهم، ومحاولة إعاقة الحركة التجارية العالمية في البحر الأحمر”.

وشدد الإرياني على أن استعادة مدينة وميناء الحديدة هو الحل الجذري للتهديد الذي تمثله الميليشيا الحوثية الإيرانية لحركة الملاحة العالمية في البحر الأحمر، مُشيرًا إلى أنها خطوة مفصلية في إجبار هذه الميليشيا على الرضوخ لتنفيذ القرارات الدولية.



“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :





Source link

Comments are closed.