بوابتك العربية | اخبار تهمك فى كل المجالات ,اخبار الرياضة , اخبار الحوادث, اخبار سياسية, اخبار فنية, اخبار الصحة, اخبار التكنولوجيا

السعودية اليوم – حساب المواطن : الدفعات الماضية تضمنت مخصصًا لدعم فاتورة الكهرباء

3




المواطن – الرياض

أكد برنامج حساب المواطن أن الدعم المقدم للمستفيدين خلال الثماني دفعات الماضية تضمَّن مخصصًا لدعم فاتورة الكهرباء، وتم احتسابه بناءً على معدل استهلاك الأسر للكهرباء في فصل الصيف، تحقيقًا لأهداف البرنامج في تخفيف الآثار المحتملة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة للدعم.

وكان حساب المواطن قد أعلن في وقت سابق اليوم أنه سيتم إيداع الدفعة التاسعة في اليوم التاسع من شهر أغسطس الجاري.

وقال حساب المواطن عبر تويتر : تتبقى 8 أيام على إيداع الدفعة التاسعة (لشهر أغسطس) لمستحقي الدعم من برنامج حساب المواطن  وتشمل الدفعة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 يوليو الماضي.

إلى ذلك يواصل برنامج حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع العاشرة التي سيتم إيداعها في العاشر من شهر سبتمبر المقبل ويستمر التسجيل في دورة الدفع العاشرة حتى يوم العاشر من شهر أغسطس المقبل وهو موعد إيداع الدفع التاسعة من الدعم.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.



“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :





Source link

Comments are closed.