بوابتك العربية | اخبار تهمك فى كل المجالات ,اخبار الرياضة , اخبار الحوادث, اخبار سياسية, اخبار فنية, اخبار الصحة, اخبار التكنولوجيا

السعودية اليوم – عمره 19 عامًا ومن ذوي الاحتياجات الخاصة فهل يستحق دعم حساب المواطن ؟

2




المواطن – عبدالرحمن دياب

تساءل مواطن بشأن إمكانية حصول شقيقة على دعم حساب المواطن، علمًا أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن مستفيدي الضمان الاجتماعي وعمره 19 عامًا.

وتفاعلت خدمة عملاء حساب المواطن على موقع “تويتر” مع الاستفسار، موضحةً أن بإمكانه التسجيل كفرد مستقل في حال كان العمر من 18سنة إلى 24 سنة، ولكن لابد من إرفاق المستندات لإثبات الاستقلالية.

ولفت حساب المواطن إلى أن مستندات إثبات الاستقلالية هي صك ملكية أو سكن الجامعة أو كليات عسكرية أو كليات حربية أو معهد الإدارة أو عقد الإيجار الموحد أو فاتورة كهرباء باسمه، وفي حال عدم توفرها يتم إضافته كتابع لرب الأسرة.

ويواصل برنامج حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع العاشرة التي سيتم إيداعها في العاشر من شهر سبتمبر المقبل.

ويستمر التسجيل في دورة الدفع العاشرة حتى يوم العاشر من شهر أغسطس المقبل، وهو موعد إيداع الدفع التاسعة من الدعم.

وسيستفيد من الدفعة التاسعة المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من شهر يوليو الجاري بينما يستفيد من الدفعة العاشرة المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من شهر أغسطس 2018.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.



“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :





Source link

Comments are closed.