بوابتك العربية | اخبار تهمك فى كل المجالات ,اخبار الرياضة , اخبار الحوادث, اخبار سياسية, اخبار فنية, اخبار الصحة, اخبار التكنولوجيا

السعودية اليوم – تعيش في العراق.. الصحة تتفاعل مع مريضة بفيروس سي وتريد العلاج

2




المواطن – الرياض

تفاعلت وزارة الصحة مع سيدة مريضة بالتهاب الكبد الفيروسي الحاد، وتعيش في العراق وحالتها المادية لا تسمح بالعلاج، خاصةً وأنه يستغرق فترة 4 سنوات تقريبًا.

ووجهت السيدة رسالة إلى حساب “الصحة 937” على موقع “تويتر”، وقالت فيها: “أنا من العراق.. وامرأة مريضة بالتهاب الكبد الفيروسي الحاد والعلاج 4 سنوات ولا يوجد طريقة للتواصل مع المملكة للعلاج، وحالتي المالية لا تسمح ولدي 4 بنات”.

وردت الصحة: “لا بأس عليها.. نتمنى منك تزويدنا بكافة المعلومات والتفاصيل عبر الرسائل الخاصة”.

وقبل قليل، أعلن وزير الصحة، توفيق الربيعة، مساء اليوم الاثنين، عن توفر علاج فيروس الكبد سي الآن، وبنسبة شفاء تتجاوز الـ95%، بعد أن كان من الأمراض المستعصية.

وأضاف الوزير الربيعة في تغريدة له عبر “تويتر” أنه للحصول على العلاج يمكن الاتصال بـ937، مشددًا على أن وزارة الصحة تسعى للقضاء على فيروس سي بشكل كامل في المملكة.

ويوم أمس شددت وزارة الصحة على ضرورة الخضوع لفحوصات فيروس التهاب الكبد سي في بعض الحالات.

وأوضحت الصحة، أن ضمن الحالات استلام كمية من الدم المتبرع وبالأخص إن كان المتبرع مصابًا بالمرض، أو الخضوع لحقن غير نظيفة.

وأيضًا يجب الخضوع لفحوصات فيروس التهاب الكبد سي في حالة عمل غسيل الكلى، أو إن كانت الأم مصابة بالفيروس.

ولفتت الصحة إلى أن فيروس سي لا ينتشر من خلال الطعام والماء والملامسة.

وأكدت الصحة أن التهاب الكبد مرض معدٍ تسببه عدوى فيروسية تؤثر على الكبد وتضر خلاياه، وقد يكون الضرر الناتج مؤقتًا أو دائمًا.



“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :





Source link

Comments are closed.