اخبار العالم حصريا : مجلس السيادة السوداني يقبل استقالة النائب العام ويعفي رئيسة القضاء

اخبار العالم اخبار العالم حصريا : مجلس السيادة السوداني يقبل استقالة النائب العام ويعفي رئيسة القضاء مصدر الخبر - اخبار العالم -روسيا اليوم مع تفاصيل الخبر مجلس السيادة السوداني يقبل استقالة النائب العام ويعفي رئيسة القضاء :

مجلس السيادة السوداني يقبل استقالة النائب العام ويعفي رئيسة القضاء

مجلس السيادة السوداني يقبل استقالة النائب العام ويعفي رئيسة القضاء

اخبار العالم اليوم - Facebook/TransitionalSovereigntyCounci

جلسة لمجلس السيادة الانتقالي.
تابعوا RT علىRT
RT

أعلن مجلس السيادة الانتقالي في السودان، اليوم الاثنين، قبوله استقالة النائب العام، تاج السر الحبر، وإعفاء رئيسة القضاء، نعمات عبد الله محمد خير، من منصبها.

وذكر مجلس السيادة الانتقالي، في بيان أصدره عقب اجتماعه الدوري برئاسة النائب الأول لرئيسه، الفريق أول محمد حمدان دقلو، بالقصر الجمهوري مساء اليوم، أنه قرر قبول استقالة الحبر من منصبه كنائب عام لجمهورية السودان وإعفاء خير من منصبها كرئيسة للقضاء.

وأضاف المجلس، على لسان الناطق الرسمي باسمه، محمد الفكي سليمان، أن "النائب العام كان قد تقدم باستقالته عدة مرات من قبل ولكن في هذه المرة الأخيرة كان أكثر إصرارا على التنحي من منصبه".

وأوضح الفكي أنه "وفقا لاختصاصات مجلس السيادة الواردة في الفصل الرابع من الوثيقة الدستورية فإن المجلس يعتمد تعيين رئيس القضاء وقضاه المحكمة العليا ورئيس وأعضاء المحكمة الدستورية بعد ترشيحهم من قبل مجلس القضاء العالي".

وأبان الفكي أنه لحين تشكيل مجلس القضاء العالي، يعين مجلس السيادة الانتقالي رئيس القضاء، كما ينطبق هذا الأمر على النائب العام، وفقا لما تضمنته الوثيقة في الفقرة التالية: "يعتمد المجلس تعيين النائب العام بعد ترشيحه من قبل المجلس الأعلى للنيابة العامة ولحين تشكيل المجلس الأعلى للنيابة، يعين مجلس السيادة النائب العام".

المصدر: RT

تابعوا RT علىRT
RT

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم حصريا : مجلس السيادة السوداني يقبل استقالة النائب العام ويعفي رئيسة القضاء او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار العالم -روسيا اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر