اخبار اليمن الان طهران: زيارة سلطنة عمان وقطر تأتي في إطار سياسة ترسيخ العلاقات مع الجوار

اخبار اليمن الان طهران: زيارة سلطنة عمان وقطر تأتي في إطار سياسة ترسيخ العلاقات مع الجوار
اخبار اليمن الان طهران: زيارة سلطنة عمان وقطر تأتي في إطار سياسة ترسيخ العلاقات مع الجوار

اخبار اليمن اليوماخبار اليمن الان طهران: زيارة سلطنة عمان وقطر تأتي في إطار سياسة ترسيخ العلاقات مع الجوار مصدر الخبر - اخبار اليمن -يمن بريس مع تفاصيل الخبر طهران: زيارة سلطنة عمان وقطر تأتي في إطار سياسة ترسيخ العلاقات مع الجوار :

طهران: زيارة سلطنة عمان وقطر تأتي في إطار سياسة ترسيخ العلاقات مع الجوار

نشر في 26 سبتمبر يوم 11 - 01 - 2022


أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان أن زيارته إلى سلطنة عمان وقطر تأتي في إطار سياسة تعزيز وترسيخ العلاقات مع الجوار التي تتبعها الحكومة.
وقال أمير عبداللهيان في تصريح صحفي فور وصوله إلى العاصمة القطرية الدوحة قادما من مسقط في الإشارة إلى محادثاته التي أجراها حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية مع كبار المسؤولين العمانيين: أن التعاون السياسي الثنائي والتشاور حول بعض القضايا المشتركة كان من ضمن محادثاتنا، أما في المجال الاقتصادي فقد جرى البحث حول استئناف حركة الزوارق التجارية للبلدين نظرا للسيطرة على كورونا حيث وعد الجانب العماني بمتابعة الموضوع كي نتمكن في المستقبل القريب من مشاهدة استئناف حركة زوارق البلدين لتبادل السلع بينهما.
وأضاف: لقد تباحثنا أيضا حول الاستثمارات المشتركة في بعض المشاريع داخل إيران في مختلف المجالات ومنها الاستثمار في ميناء جابهار (جنوب شرق) بالجمهورية الاسلامية الإيرانية وكذلك البحث في مسالة استئناف الرحلات الجوية.
وحول أهداف زيارته إلى الدوحة أوضح أمير عبداللهيان بأنه سيتباحث مع أمير دولة قطر ومن ثم وزير الخارجية القطري للبحث حول القضايا الثنائية والإقليمية ولدولية.
وكان وزير الخارجية الإيراني قد زار سلطنة عمان أمس الاثنين وأجرى محادثات مع كبار المسؤولين فيها حول العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر معهم بشأن أهم القضايا الإقليمية والدولية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة



بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن الان طهران: زيارة سلطنة عمان وقطر تأتي في إطار سياسة ترسيخ العلاقات مع الجوار او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليمن -يمن بريس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار اليمن الان ارتفاع عدد إصابات كورونا في السعودية خلال الساعات الماضية.. وبيان لوزارة الصحة
التالى اخبار اليمن الان انهيار كبير للمليشيات الحوثية في مارب.. وانتصارات ضخمة للجيش والعمالقة (صور)