اخبار مصر العاجلة - Egypt News : لمدة عامين على الأقل.. القانون يلزم المورد بضمان السلع المعمرة ضد عيوب الصناعة

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : لمدة عامين على الأقل.. القانون يلزم المورد بضمان السلع المعمرة ضد عيوب الصناعة
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : لمدة عامين على الأقل.. القانون يلزم المورد بضمان السلع المعمرة ضد عيوب الصناعة

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة اليوم

تضمن قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 ضوابط لضمان حق المستهلك فى الحصول على السلع بأسعارها المناسبة والتصدى لأى تلاعب، وألزم القانون المورد بضمان السلع المعمرة ضد عيوب الصناعة لمدة عامين على الأقل من تاريخ استلام المستهلك للسلعة، وذلك مع عدم الإخلال بأى ضمانات أو شروط قانونية أو اتفاقية أفضل للمستهلك.

 

ونص قانون حماية المستهلك على أنه فى حالة المنتجات التى تحتاج إلى تركيب أو تشغيل من جانب المورد تحسب مدة الضمان من تاريخ التركيب أو التشغيل الفعلى، بحد أقصى شهرين من تاريخ استلام المستهلك للمنتج، ويجب أن يسلم المورد إلى المستهلك إيصالاً مبينًا به تاريخ التشغيل الفعلى.

 

وفى هذا الصدد، نصت المادة رقم 22 من القانون على ضرورة أن يلتزم المورد بضمان السلع المعمرة ضد عيوب الصناعة لمدة عامين على الأقل من تاريخ استلام المستهلك للسلعة، وذلك مع عدم الإخلال بأى ضمانات أو شروط قانونية أو اتفاقية أفضل للمستهلك، ويصدر رئيس مجلس الوزراء، بناءً على عرض الوزير المختص بشئون الصناعة، قرارًا بتحديد السلع المعمرة وفقا للمعايير التى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

 

ووفقا للقانون، فى حالة المنتجات التى تحتاج إلى تركيب أو تشغيل من جانب المورد تحسب مدة الضمان من تاريخ التركيب أو التشغيل الفعلى، بحد أقصى شهرين من تاريخ استلام المستهلك للمنتج، ويجب أن يسلم المورد إلى المستهلك إيصالاً مبينًا به تاريخ التشغيل الفعلى.

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : لمدة عامين على الأقل.. القانون يلزم المورد بضمان السلع المعمرة ضد عيوب الصناعة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مصر -صوت الامة كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : "كاريوكي".. اجمل هدايا منتدى شباب العالم ٢٠٢٢ للضيوف
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : 32 جنيهاً سعر كيلو الفراخ البيضاء في الأسواق.. أسعار اليوم