اخبار الامارات " وفاة رئيس البرلمان الأوروبي الإيطالي دافيد ساسولي "

اخر اخبار الامارات :اخبار الامارات " وفاة رئيس البرلمان الأوروبي الإيطالي دافيد ساسولي " من المصدر اخبار الامارات -الامارات اليوم بتاريخ : الثلاثاء 11 يناير 2022

توفي رئيس البرلمان الأوروبي دافيد ساسولي عن 65 عاماً فجر اليوم الثلاثاء في مستشفى ببلده إيطاليا حيث كان يتعالج، بحسب ما أعلن المتحدث باسمه.

وقال روبرتو كويللو في تغريدة على تويتر إنّ "دافيد ساسولي توفي في المركز المرجعي للأورام في أفيانو بإيطاليا حيث كان يتعالج" منذ نهاية ديسمبر.

وكان كويللو أعلن عصر الإثنين أنّ ساسولي يرقد في المستشفى بسبب مضاعفات خطيرة ناجمة عن خلل في جهاز المناعة"، مشيراً إلى أنّ رئيس البرلمان الأوروبي ألغى تالياً كلّ أنشطته الرسمية.

وساسولي الذي عانى في الماضي من سرطان في الدم أُدخل إلى المستشفى في نهاية سبتمبر إثر إصابته بالتهاب رئوي أبعده عن البرلمان أسابيع عدّة.

ودخل ساسولي المعترك السياسي من بوابة الإعلام إذ كان مذيعاً لنشرات الأخبار التلفزيونية في بلده، وفي 2019 انتخب رئيساً للبرلمان الأوروبي لولاية مدّتها عامان ونصف العام، أي نصف مدّة الولاية التشريعية التي تستمر خمس سنوات.

ومع أنّ ولايته على رأس البرلمان كانت قابلة للتجديد عند انتهائها هذا الشهر، فقد سبق وأعلن أنّه لن يترشّح لولاية ثانية.

 

 

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share
طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

اخر اخبار الامارات :اخبار الامارات " وفاة رئيس البرلمان الأوروبي الإيطالي دافيد ساسولي " من المصدر اخبار الامارات -الامارات اليوم بتاريخ : الثلاثاء 11 يناير 2022

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الامارات " وفاة رئيس البرلمان الأوروبي الإيطالي دافيد ساسولي " او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار الامارات -الامارات اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار اليوم : لقاح فيروس كورونا: لماذا يصاب من تلقوه بعدوى الفيروس؟ وما مدى فعاليته؟
التالى اخبار اليوم حصريا | قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم قرية برام الله وبلدة العيسوية بالقدس