سياحة - سفر - رحلات : أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في خورفكان بالإمارات

افضل الاماكن السياحية و الرحلات فى العالم : سياحة - سفر - رحلات : أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في خورفكان بالإمارات

خورفكان مدينة ساحلية تقع على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة، يقصدها الزائرين للاستمتاع بروعة المناظر الجبلية الوعرة مع الشواطئ الساحرة والجزر الصخرية الصغيرة، والاستمتاع بالطبيعة الهادئة.

أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في خورفكان

لم تنعم خورفكان بجمال الطبيعة فحسب، بل تتمتع أيضًا بتاريخ طويل من الاستيطان البشري منذ العصر الحديدي، حيث أن هناك العديد من أبراج المراقبة التي بنيت في القرن الخامس عشر حتى القرن السادس عشر على قمم الجبال لمراقبة الغزاة.

كيف تصل الى المدينة؟

المسافة من دبي – 130-135 كم، حيث يستغرق الوصول إلى خورفكان حوالي 1.5 ساعة عبر طريق سريع بني حديثًا يحتوي على 5 إلى 6 أنفاق جبلية.

المسافة من الشارقة – 109-110 كم عبر طريق خورفكان.

المسافة من خورفكان من الفجيرة – 40 الى 60 كم.

سد الرفيصة

بالتوجه نحو خورفكان على طريق الشارقة – خورفكان السريع الجديد، يمكنك الاستمتاع بإطلالة على سد الرفيصة، وعلى الرغم من أنه تم بناؤه في الثمانينيات، فقد تم تجديد السد بمركز زوار جديد ومنطقة استراحة ويجذب الآن العديد من السياح.

 هناك يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الهادئة حيث تحيط جبال الحجر الرائعة ببحيرة كبيرة وواضحة مزودة بمرافق للقوارب.

 تشكلت هذه المناظر الطبيعية الخلابة مع سلسلة جبال من الحجر الرملي مع مناظر خضراء هادئة، مما يجعلها مثالية لمحبي الطبيعة وعشاق الهواء الطلق.

خذ جولة بالقارب إلى جزيرة سنوبي

من شاطئ خورفكان العام، يمكنك اكتشاف جزيرة صخرية سنوبي، وهي أعجوبة تحت الماء خاصة لمحبي الغطس والغوص والسباحة، حيث يمكن للغواصين اكتشاف التكوينات الصخرية الجميلة تحت الماء التي تعج بالحياة البحرية المتنوعة.

سوف تجد العديد من القوارب المحلية التي تأخذك إلى رحلة ذهابًا وإيابًا في جزيرة سنوبي، أيضًا، توفر منتجعات الإقامة الفاخرة القريبة رحلات بالقوارب إلى هذه الجزر. 

برج الرابي والمسار الجبلي

خلال رحلتك بخورفكان تنزه إلى أعلى برج الرابي، الذي تم بناؤه في عام 1915 كجزء من شبكة الأنظمة الدفاعية المستخدمة لحماية المدينة، للاستمتاع بإطلالات خلابة على خورفكان من جهة وخليج عمان من جهة أخرى.

وخلال الرحلة يمكنك الاستمتاع بمسار الرابي الجبلي الذي يمتد لمسافة 1600 متراً، فقد تم تصنيف هذا المسار باعتباره ارتفاعًا على مستوى المبتدئين، وهو المفضل لدى عشاق المغامرة والطبيعة من مختلف الفئات العمرية، ويعد واحدا من عدد قليل من مسارات السير في الإمارات العربية المتحدة التي تقع في المدينة وعلى مقربة من الفجيرة.

مدرج خورفكان

استمتع بالعمارة الرائعة للمدرج الرائع المستوحى من العمارة الرومانية، والذي يعد علامة بارزة جديدة في هذه المنطقة، حيث يغطي هذا المدرج أكثر من 1700 متر مربع ويمكن أن يستوعب أكثر من 3500 متفرج.

شلال خورفكان

شلال خورفكان رسوم الدخول والموقع وسعر التذكرة والمزيد شلال خورفكان

شلال خورفكان رسوم الدخول والموقع وسعر التذكرة والمزيد شلال خورفكان

يتدفق شلال رائع يبلغ ارتفاعه 45 مترًا بجوار المدرج من أعلى جبل صخري طبيعي، وعلى الرغم من أن الشلال من صنع الإنسان، إلا أنه تم نحته من الصخور الطبيعية وإضاءته في الليل بشكل رائع.

 يواجه كل من المدرج والشلال خليج خورفكان المتلألئ، بحيث يمكن للزوار الاستمتاع بالتجول على طول الشاطئ قبل الاستمتاع بعرض مذهل.

شاطئ خورفكان

يعد شاطئ خورفكان الرملي أيضًا مكانًا مثاليًا للنزهة، حيث يمكنك الاستمتاع بأفضل طقس في الشارقة والكثير من الأشياء الممتعة للأطفال والكبار على حدٍ سواء، مع فرص اكتشاف العديد من التكوينات الصخرية.

افضل الاماكن السياحية : https://triptraveltips.com

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر سياحة - سفر - رحلات : أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في خورفكان بالإمارات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر سياحة و سفر -وكالات2 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق سياحة - سفر - رحلات : الكويت توافق على بناء مطار جديد في المنطقة الشمالية
التالى سياحة - سفر - رحلات : "أبوظبي للتنمية" يبرم اتفاقية استثمار سياحي في تايلاند بـ 104.8 مليون دولار