اخبار مصر العاجلة - Egypt News : حاول تفريقهم بطفاية حريق.. تفاصيل اختناق 21 طالبا في جامعة جنوب الوادي

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : حاول تفريقهم بطفاية حريق.. تفاصيل اختناق 21 طالبا في جامعة جنوب الوادي
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : حاول تفريقهم بطفاية حريق.. تفاصيل اختناق 21 طالبا في جامعة جنوب الوادي

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : حاول تفريقهم بطفاية حريق.. تفاصيل اختناق 21 طالبا في جامعة جنوب الوادي

اخبار مصر : اتهم محمد الجبلاوي عضو مجلس النواب، مسؤولي جامعة جنوب الوادي بالإهمال والتقصير بعد إصابة 21 طالبا طالبة أثناء التزاحم للمشاركة في إحدى الحفلات التي تقيمها الجامعة، اليوم، موضحا أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم العالي عن ما حدث اليوم.


ومن جانبه أكد الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة"، تقديم الإعلامية إنجي أنور المذاع على فضائية "ETC"، أن الجامعة نظمت حفلًا اليوم ودعت الشاعرة أميرة البيلي، موضحًا: " طلبة الجامعة طلبوا أن تكون الندوة الشعرية نهارًا، وتم تخصيص إحدى القاعات لاستقبال الحفل ولكن مساحة القاعة لم تستوعب الطلبة المشاركين".

إلغاء الحفل

وأضاف: "أثناء تفقدي للندوة الشعرية فوجئت بأن هناك أعدادًا كبيرة من الطلاب لم يستطيعوا الدخول للمشاركة فى الندوة، وأن تزاحمهم على القاعة أدي لإصابة 21 طالبا وطالبة بالاختناق، ولذلك تم إلغاء الحفل".

 

طفاية الحريق

وأوضح أن تدافع الطلاب أثناء الدخول بسبب ضعف التنظيم واستخدام أحد الطلاب لطفاية الحريق، لتفريق الطلبة وهو ما تسبب فى إصابة 21 طالبا وطالبة بالاختناق وتم نقلهم إلى المستشفى، وتلقوا الإسعافات الأولية وجميعهم خرجوا إلى منازلهم.

 

طلب إحاطة

يذكر أن محمد أحمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة جنوب الوادي، بشأن تنظيم بجامعة جنوب الوادي حفل بحضور عدد كبير من الطلاب بالمخالفة للإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة وباء كورونا.


وجاء في طلب الإحاطة، أن ما يحدث اليوم بتاريخ 7 ديسمبر 2021، يعرض حياة الطلاب بجامعة جنوب الوادي للخطر وعدم المسئولية وعدم اتباع الإجراءات الاحترازية والأمنية في إقامة حفلة في هذا الوقت بهذا الحجم والتكدس في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من وباء كورونا.


وأشار الطلب إلى أنه نتيجة هذا التكدس، أدى إلى حدوث إصابات كبيرة بين الطلاب، وتم نقل عدد منهم من خلال عربات الإسعاف إلى المستشفيات داخل الجامعة.


وجاء طلب الإحاطة المقدم إلى رئيس مجلس النواب، عملًا بحكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : حاول تفريقهم بطفاية حريق.. تفاصيل اختناق 21 طالبا في جامعة جنوب الوادي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |فيتو كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : ننشر خريطة إذاعات راديو النيل الجديدة 2022