اخبار مصر العاجلة - Egypt News : الأرصاد: هدوء في الرياح واستمرار الأتربة خلال اليومين المقبلين

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : الأرصاد: هدوء في الرياح واستمرار الأتربة خلال اليومين المقبلين

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن سبب البرودة في الطقس هذه الأيام، الكتلة الهوائية القادمة من الصحراء الغربية، وتكون درجات الحرارة منخفضة بشكل كبير، خاصة في فترات الصباح، نظرًا لأن المناطق الصحراوية تفقد حرارتها بشكل كبير في ساعات الليل، والساعات الأولى من الصباح.

انخفاض درجات الحرارة

وأضاف «شاهين»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية سارة حازم، اليوم الثلاثاء، أن درجات الحرارة في فترات الليل تتراوح بين 12 إلى 13 درجة مئوية، في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح، موضحًا أن الأتربة مستمرة اليوم وغدًا، وسوف تهدأ الرياح، أما بالنسبة للشواطئ والمناطق الساحلية فإن حالة عدم الاستقرار مستمرة، ومتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية.

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

وتابع مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة مستمرة في هذا المستوى لمدة أربعة أو خمسة أيام قادمة، ولكن درجة الحرارة العظمى ستبدأ في الارتفاع تدريجيا اعتبارًا من يوم السبت المقبل، ولكنها لن تكون مرتفعة بشكل كبير ولكن طفيفة، مشددًا على أن الأجواء شتوية ويجب ارتداء الملابس الشتوية في هذه الفترة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، منذ قليل، عن حالة الطقس غدا في القاهرة والإسكندرية، وتسود حالة من اضطراب الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، حيث تكون حالة الطقس مائلة للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، باردة ليلًا على القاهرة والإسكندرية.

وأكد خبراء الهيئة أن محافظات شمال الصعيد تشهد أجواءً شديدة البرودة ليلًا على وجه الخصوص، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 9 إلى 10 درجات.

وتمر القاهرة والإسكندرية بعدد من الظواهر الطبيعية، فتنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وتصل لحد العاطفة على المناطق المكشوفة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : الأرصاد: هدوء في الرياح واستمرار الأتربة خلال اليومين المقبلين او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : ننشر خريطة إذاعات راديو النيل الجديدة 2022