اخبار الامارات الحوثيون يقصفون مدرسة ومقتل 8 مدنيين الامارات

اخبار الامارات اخبار الامارات الحوثيون يقصفون مدرسة ومقتل 8 مدنيين الامارات مصدر الخبر - الامارات -البيان مع تفاصيل الخبر الحوثيون يقصفون مدرسة ومقتل 8 مدنيين :

اخبار الامارات اليوم ت + ت - الحجم الطبيعي

لقي ثمانية مدنيين حتفهم، وأصيب تسعة آخرون في استهداف ميليشيا الحوثي مدرسة بأطراف مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، فيما استهدفت مقاتلات التحالف مواقع عسكرية للميليشيا في صنعاء ومحيطها كانت تستخدم لتخزين الأسلحة وتركيب الطائرات المسيرة.

وقال سكان ومسؤولون محليون في تعز إن الميليشيا قصفت بصاروخ باليستي مدرسة «سعيد بن جبير» في منطقة ظمين الواقعة بين مديريتي مقبنة تعز وحيس بمحافظة الحديدة، ما أدى إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة تسعة آخرين، إصابات أغلبهم خطيرة.

وقالت مصادر محلية إن القصف العشوائي الحوثي أدى إلى نزوح مستمر للمدنيين من قرى جبل البراشة، البومية، البراح، الخيفة، مغرم الرأس، الحكيمة، الحناية، الطفيلي كون منازلهم أصبحت مناطق خط نار وتحت القصف العشوائي الحوثي.

لقاء قبلي 

في غضون ذلك، دعا زعماء قبائل يمنية إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار وفتح الطرقات والممرات الإنسانية، ما يضمن تدفق السلع وحركة المدنيين وتفعيل الأعراف القبلية في هذا النزاع بما يضمن تجنيب التجمعات السكانية وأماكن النزوح من الاستهداف، وطالبوا أطراف الصراع بالاستجابة لدعوة مبعوث الأمم المتحدة والانخراط في محادثات سلام تحقق المشاركة الكامل تحت مظلة الجمهورية.

وبعد أيام من النقاشات التي تمت في العاصمة الأردنية برعاية الاتحاد الأوروبي، دعا أربعون شخصاً من القيادات القبلية والاجتماعية جميع الأطراف في اليمن لوقف شامل وفوري لإطلاق النار، وفتح جميع الطرقات والممرات الإنسانية وفق ضوابط تضمن تدفّق السلع وتسهّل حركة اليمنيين، واحترام حرمة الطريق وحماية الإنسان، وإطلاق جميع المعتقلين والأسرى. كما دعوا إلى تفعيل القواعد العرفية بصفتها الضامن لعلاقة اليمنيين فيما بينهم، بما في ذلك احترام الأماكن السكنية ومخيمات النزوح والتوقف عن استهدافها.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الامارات الحوثيون يقصفون مدرسة ومقتل 8 مدنيين الامارات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الامارات -البيان كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليوم حصريا | قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم قرية برام الله وبلدة العيسوية بالقدس