محفظة التشفير ما هي وكيف تمتلكها ؟ شرح مفصل

محفظة التشفير ما هي وكيف تمتلكها ؟ شرح مفصل
محفظة التشفير ما هي وكيف تمتلكها ؟ شرح مفصل

ما هي محفظة التشفير؟ – إذا كنت ترغب في امتلاك عملة مشفرة – إما لأنك تتطلع إلى الاستثمار أو لأنك تريد إنفاق الأموال عبر الإنترنت – فستحتاج إلى محفظة تشفير. سيسمح لك استخدام واحدة بالحفاظ على تشفيرك آمنًا ، مع السماح لك أيضًا بإجراء المعاملات.

تعريف محفظة التشفير وأنواعها وطرق الاستفادة منها

محفظة التشفير

محفظة التشفير

لا تشبه المحفظة المشفرة محفظتك العادية الواقعية. في الوقت الحالي ، يمكنك استخدام محفظتك العادية، وفتحها لتأخذ نقودًا مادية أو تعيد بعضًا منها – أو على الأقل تستخدمها في الحصول على بطاقات الدفع. المحفظة العادية هذه لا تحمي أموالك بأي شكل من الأشكال ، باستثناء ربما من الطقس أو من الضياع في حقيبتك.

المحفظة المشفرة هي فكرة مختلفة تمامًا. المحفظة المشفرة هي هويتك بشكل أو بآخر عندما تشتري Bitcoin أو أي عملة مشفرة أخرى: إنها تمثل كيفية تسجيل عمليات البيع والشراء الخاصة بك على blockchain (وأيضًا هي السبب في أن هذه العملات ليست مجهولة الهوية).

لهذا السبب ، من الناحية الفنية ، لا تحتاج إلى محفظة عند القيام بأي شيء باستخدام العملات المشفرة: يمكنك فقط تركها في البورصة التي اشتريتها ، أو كتابة عنوان المحفظة ومفاتيح المرور وآمل ألا تنسى المكان الذي تركتهم فيه. وبناء عليه يُشار إلى هذه الطريقة بالمحفظة الورقية وهي طريقة رائعة للتأكد من أنك لن ترى عملتك المشفرة مرة أخرى.

من الأفضل أن تكون آمنًا على أن تكون آسفًا عند التعامل مع هذه المبالغ المالية ، لذا فإن استخدام أداة المحفظة يعد فكرة جيدة. لحسن الحظ ، لديك الكثير من الخيارات. على سبيل المثال ، تأتي العديد من بورصات العملات المشفرة مع محافظ مدمجة، مما يعني أنه يمكنك التداول والتخزين من واجهة واحدة (Coinbase مثال على ذلك).

ومع ذلك ، فإن الكثير من الخيارات لا تفعل أكثر من مجرد توفير واجهة رسومية بسيطة حيث يمكنك رؤية ما لديك والقليل جدًا من الأشياء الأخرى. إذا كنت تفضل الاحتفاظ بمعاملاتك ومحفظتك منفصلين ، فقد تكون محافظ مثل Electrum و Mycelium خيارًا جيدًا لك.

المحافظ الساخنة مقابل المحافظ الباردة

كل ما سبق أمثلة على برامج المحافظ المشفرة ، والمعروفة أيضًا باسم المحافظ الساخنة أو التخزين الساخن. يعني التخزين الساخن أن المحفظة متصلة بالإنترنت ويمكنك استخدامها للدفع مباشرة مقابل الأشياء ، بالإضافة إلى الحصول على عملات رقمية جديدة في الوقت الفعلي.

على الجانب الآخر من التخزين الساخن ، هو التخزين البارد. هذا يعني أن المحفظة غير متصلة بالإنترنت وكل ما تفعله حقًا هو تخزين مفاتيحك وهذا كل شيء. في جميع الحالات تقريبًا ، يعني هذا أنك تستخدم جهاز محفظة. عادة ما يكون هذا نوعًا من مفتاح USB الذي تقوم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يمنحك بعد ذلك الوصول إلى التبادل الذي تختاره.

تعتبر المحافظ الورقية – حيث تقوم بتدوين رموز الوصول الخاصة بك على قطعة من الورق – من الناحية الفنية أيضًا شكلاً من أشكال التخزين البارد. كما يمكنك أن تتخيل ، هذا ليس آمنًا بشكل خاص ، خاصة إذا كنت من النوع الذي يترك قصاصات من الورق حول المنزل.

مقارنة بين جهاز المحفظة وبرنامج المحفظة (Hardware vs. Software Wallets)

على الرغم من وجود خط واضح بين محافظ الأجهزة والبرامج ، إلا أن الخط غير واضح قليلاً في بعض الأحيان. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام جهاز محفظة للوصول إلى التخزين الساخن الخاص بك ، ويمكنك استخدام واجهة البرنامج لتحديث التخزين البارد الخاص بك.

بصرف النظر عن هذه الحالات الهامشية ، يمكنك افتراض أن برامج المحافظ مخصصة للتخزين الساخن وأجهزة المحافظ للبرودة. في الممارسة العملية ، هذا يعني أنك تستخدم محفظة البرامج الخاصة بك للتداول في العملات المشفرة ولإجراء عمليات شراء باستخدامها. التخزين البارد هو أكثر للأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء العملات المشفرة والاحتفاظ بها على أمل الحصول على يوم دفع كبير في مكان ما أسفل الخط.

إذا لم تكن متأكدًا من الأفضل بالنسبة لك ، فقد ترغب في النظر إليه على هذا النحو: إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على رؤية ما يفعله التشفير في الوقت الفعلي وترغب في الالتصاق بالرسوم البيانية التي توضح أدائها ، المحفظة الساخنة هي السبيل للذهاب.

إذا كنت ترغب فقط في شراء بعض العملات المشفرة بسعر رخيص في الوقت الحالي ثم الحصول على أموال إذا واجهت رياحًا من الارتفاع الهائل – أو حتى لمجرد أنك تريد الاحتفاظ بها من أجل الاحتفاظ – فإن التخزين البارد هو الخيار الأفضل لك .

أيًا كان الخيار الذي تختاره ، فقط تأكد من أنك تعرف مكان مفاتيح المرور الخاصة بك ، وأنك احتفظت بكلمات مرور محفظتك بأمان ؛ لا تريد أن تفقد عملتك المشفرة لأن مفاتيحك أخطأت …

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر محفظة التشفير ما هي وكيف تمتلكها ؟ شرح مفصل او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر عربى تك كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى تكنولوجيا اليوم - لأول مرة في التاريخ 10 أشخاص استقبلوا العام الجديد في الفضاء