اخبار مصر العاجلة - Egypt News : "أوراسكوم كونستراكشون" تنوي الإستحواذ علي شركة رائدة في الإستيراد وصيانة المعدات

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : "أوراسكوم كونستراكشون" تنوي الإستحواذ علي شركة رائدة في الإستيراد وصيانة المعدات
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : "أوراسكوم كونستراكشون" تنوي الإستحواذ علي شركة رائدة في الإستيراد وصيانة المعدات

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الاثنين 6 ديسمبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : "أوراسكوم كونستراكشون" تنوي الإستحواذ علي شركة رائدة في الإستيراد وصيانة المعدات

قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي،  أنها قامت بتوصية مجلس إدارتها بالاستحواذ على شركة رائدة في مجال استيراد وتوزيع وصيانة المعدات في جمهورية مصر العربية (الشركة المستهدفة)، مقابل مبلغ نقدي إجمالي قدره 35.0 مليون دولار أمريكي.

 

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم، أن هذا الاستحواذ سيتيح  لشركة أوراسكوم للإنشاءات بالتوسع في مجال قطاع الخدمات ومن المتوقع حدوث نمو للشركة المستهدفة، وتدير الشركة المستهدفة أعمال استيراد وتوزيع وصيانة المعدات بصفتها الوكيل الوحيد لأكثر من 45  شركة رائدة في تصنيع المعدات الأكثر طلبًا في جمهورية مصر العربية، وتضم شركات مثل Grove وJohn Deere وVolvo Penta وHitachi وMitsubishi Heavy Industries.

سيقوم التصويت على توصية مجلس الادارة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (EGM) الذي سيعقد في 27 ديسمبر الجاري، وستمتنع عائلة ساويرس عن التصويت نظرًا لأن الشركة المستهدفة ذو طرف مرتبط.

وفي بيان أخر،قرر مجلس إدارة شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي، توزيع أرباح مرحلية بقيمة 0.2313  دولار للسهم الواحد.

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه تقرر تحديد تاريخ الاستحقاق لتوزيعات الأرباح لمالك السهم حتى نهاية جلسة يوم 23 يناير 2022، على أن يتم الصرف اعتبارًا من يوم 31 يناير 2022، وفقا للقواعد المعمول بها ببورصة ناسداك دبي.

وقالت الشركة إنها ستقوم بتوزيع الأرباح بالدولار الأمريكي على المساهمين المالكين للأسهم في ناسداك دبي، وبالجنيه على المساهمين المالكين لأسهم في البورصة المصرية.

وأشارت إلى أنه سيتم احتساب سعر تحويل العملة وفقًا لسعر بيع الدولار مقابل الجنيه المعلن من البنك المركزي المصري في تاريخ قرار مجلس الإدارة الموافق 5 ديسمبر 2021.

وبحسب البيان، تضاف هذه الأرباح على توزيعات الأرباح البالغة 0.2313 دولار أمريكي للسهم والتي تم توزيعها بالفعل على المساهمين في شهر أغسطس 2021، وبذلك يصل إجمالي قيمة الأرباح المُعلن عنها خلال سنة 2021 إلى 0.4626 دولار أمريكي للسهم.

وتمثل التوزيعات المشار اليها نسبة قدرها 59% من قيمة الأرباح القابلة للتوزيع عن السنة المالية 2020.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : "أوراسكوم كونستراكشون" تنوي الإستحواذ علي شركة رائدة في الإستيراد وصيانة المعدات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر |الفجر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر اليوم - القاهرة : السجن المؤبد لقهوجى لاتهامه بقتل شخص بسبب خلافات بينهما بالإسكندرية
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : ننشر خريطة إذاعات راديو النيل الجديدة 2022