اخبار اليوم حصريا | خدماتي.. كيفية عمل توكيل في الشهر العقاري عبر الإنترنت (فيديو)

اخبار اليوم حصريا | خدماتي.. كيفية عمل توكيل في الشهر العقاري عبر الإنترنت (فيديو)
اخبار اليوم حصريا | خدماتي.. كيفية عمل توكيل في الشهر العقاري عبر الإنترنت (فيديو)

خبر عاجل اخبار اليوم حصريا | خدماتي.. كيفية عمل توكيل في الشهر العقاري عبر الإنترنت (فيديو) مصدر الخبر - اليوم السابع مع تفاصيل الخبر خدماتي.. كيفية عمل توكيل في الشهر العقاري عبر الإنترنت (فيديو) :

اخبار مصر اليوم - يقدم تليفزيون اليوم السابع حلقة جديدة من برنامج خدماتي، من تقديم محمود عبد الراضي، يشرح خلاله كيفية استخراج "توكيل بالشهر العقاري" بطريقة سهلة.

 

 

وسهلت وزارة العدل العديد من الإجراءات الخاصة بإنهاء استخراج المحرارات الرسمية والتسجيل فى الشهر العقارى، وذلك من خلال استحداث طرق جديدة تمكن المواطن من تحديد أقرب مكتب توثيق للمستخدم ودوره فى الدخول عبر هاتفه المحمول دون الحاجة للتوجه إلى المكتب بنفسه والحصول على موعد مناسب له للذهاب وإنهاء طلبه فى ظرف دقائق.

 

وأعلنت وزارة العدل عن التوسع في تفعيل تطبيق "أرغب في عمل توكيل"، ليشمل  جميع الهواتف الذكية، ومنها أجهزة "الآيفون" بعد تطبيقه على "الاندرويد"، ويستطيع المواطن الحصول على جميع خدمات التطبيق المتاحة.

 

وتأتى أهمية التطبيق أنه يمكن من المواطنين من حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات، كما يشمل التطبيق قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة، والتي تتيح تحديد أقرب فرع عن طريق نظام تحديد المواقع " GPS "، ويجيب التطبيق عن الأسئلة المتعلقة بكثافة الحضور داخل مكاتب التوثيق المدرجة على التطبيق بناًء على بيانات مؤكدة.

 

وتتمثل خطوات الحجز المسبق من على تطبيق أرغب فى عمل توكيل فى الآتى: 

 

1- تحميل التطبيق بكتابة الاسم "ارغب فى عمل توكيل" فى مكان البحث على المتجر الإلكترونى "play store"

 

2- يطلب التطبيق من المستخدم بعد فتحه تشغيل خاصية تحديد الموقع "GPS"، ليقوم التطبيق بالبحث فى نطاق المكاتب القريبة من مكان المستخدم.

 

 3- يظهر على الشاشة أبرز المكاتب القريبة من المستخدم حيث يقوم باختيار أحد مكاتب التوثيق بالنقر على اسم المكتب

 

4- تظهر بعد ذلك صفحة ملء البيانات الخاصة بالمستخدم المتضمنة الرقم القومى الخاص والتصنيف ونوع المحرر ويوم الحجز ويوم استلام المحرر

 

ويشمل التطبيق خدمات أخرى لم تفعل بعد فضلا عن اشتماله على قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة التى تتيح تحديد أقرب فرع، ويجيب التطبيق عن الأسئلة المتعلقة بكثافة الحضور داخل مكاتب التوثيق المدرجة على التطبيق بناءً على بيانات مؤكدة .

 

يأتي ذلك فى إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمى، واتساقاً مع نهج وزارة العدل فى تطوير الجهات التابعة لها تقنياً ومنها مصلحة الشهر العقارى والتوثيق، وتيسيراً على المواطنين للتقليل من التزاحم تماشياً مع التدابير الاحترازية المتخذة للحفاظ على الصحة العامة فى إطار التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

 

 


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليوم حصريا | خدماتي.. كيفية عمل توكيل في الشهر العقاري عبر الإنترنت (فيديو) او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اليوم السابع كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليوم حصريا | قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم قرية برام الله وبلدة العيسوية بالقدس