اخبار المغرب اليوم قيمة الأصول الاحتياطية تبلغ 322 مليار درهم

اخبار المغرب اليوم قيمة الأصول الاحتياطية تبلغ 322 مليار درهم
اخبار المغرب اليوم قيمة الأصول الاحتياطية تبلغ 322 مليار درهم
قيمة الأصول الاحتياطية تبلغ 322 مليار درهم
صورة: أرشيف
هسبريس من الرباطالإثنين 6 دجنبر 2021 - 03:31

سجل بنك المغرب أن الأصول الاحتياطية الرسمية استقرت، في 26 نونبر 2021، عند مستوى 322,3 مليارات درهم، بارتفاع من أسبوع إلى آخر بنسبة 0,2 في المائة، و10,5 في المائة على أساس سنوي.

وخلال الفترة نفسها، ضخ البنك المركزي مبلغ 36,7 مليارات درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بناء على طلب عروض، وشملت عملية الضخ 22,7 مليارات درهم على شكل عمليات لإعادة الشراء، و25 مليار درهم في إطار برامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، و100 مليون درهم في صيغة عمليات مبادلة الصرف، ليبلغ إجمالي قيمة تدخلات البنك 84,5 مليارات درهم.

وعلى مستوى السوق البنكية، استقر متوسط حجم التداول اليومي عند 4,1 مليار درهم؛ بينما بلغ المعدل البنكي خلال هذه الفترة 1,50 في المائة في المتوسط.

وخلال طلب العروض ليوم فاتح دجنبر (تاريخ الاستحقاق 2 دجنبر)، ضخ بنك المغرب مبلغ 37,2 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام.

الأصول الاحتياطية التسبيقات بنك المغرب حجم التداول

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المغرب اليوم قيمة الأصول الاحتياطية تبلغ 322 مليار درهم او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المغرب كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار المغرب اليوم خدمات مركز الأنكولوجيا تستمر بأكادير
التالى اخبار الامارات إنقاذ خمسيني بمنطقة جبلية في رأس الخيمة الامارات