اخبار الرياضة السعودية " وزير الرياضة يتوج هاميلتون بطلا لـ «فورمولا1» "

اخبار الرياضة السعودية " وزير الرياضة يتوج هاميلتون بطلا لـ «فورمولا1» "
اخبار الرياضة السعودية " وزير الرياضة يتوج هاميلتون بطلا لـ «فورمولا1» "

اخبار السعودية اليوم الحصرية الاثنين 6 ديسمبر 2021

اخبار السعودية حصريا : توج الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، البريطاني لويس هاميلتون بسباق جائزة السعودية الكبرى المثير، مساء أمس الأحد، والذي توقف مرتين ليؤجل الحسم إلى أبوظبي في سباق يحصل فيه الفائز على كل شيء بعدما تساوى سائق مرسيدس في عدد النقاط مع منافسه ماكس فرستابن سائق رد بول.

وفي ليلة مثيرة على حلبة كورنيش جدة في النسخة الأولى لجائزة السعودية الكبرى شهد السباق تقلبات عكست ما جاء عليه الموسم المذهل.

وشهد السباق حوادث ونزول سيارة الأمان إلى الحلبة ومزاعم بقيادة غير نظيفة، بعد اصطدام هاميلتون بمؤخرة سيارة فرستابن، وعقوبات ومناقشات ساخنة بين مرسيدس ورد بول ومايكل ماسي مدير السباقات.

وحصد هاميلتون بطل العالم سبع مرات نقطة إضافية، جراء تحقيق أسرع لفة ليرفع رصيده إلى 369.5 نقطة مثل فرستابن الذي يتفوق بتسعة انتصارات مقابل ثمانية للسائق البريطاني.

وتقام الجولة الختامية من الموسم في حلبة مرسى ياس بأبوظبي الأسبوع المقبل.

وسيتوج فرستابن، الذي أنهى السباق في المركز الثاني أمام فالتيري بوتاس سائق مرسيدس، باللقب لو فشل هو وهاميلتون في الحصول على نقاط.

وقال هاميلتون بعد الانتصار 103 في مسيرته «حاولت أن أكون شرسا بقدر الإمكان لكن أيضا التمتع بالمنطق وبكل خبرتي على مدار السنين حاولت إبقاء السيارة على أرض الحلبة والقيادة بإنصاف».

وانطلق السائق البريطاني من المقدمة لكنه خسر الصدارة مرتين لصالح فرستابن عند استئناف السباق من وضع الثبات.

لكن جاءت تعليمات مراقبي السباق بأن يعيد فرستابن المركز إلى هاميلتون بسبب خروجه عن مسار الحلبة.

وعندما قام فرستابن بتخفيف سرعته اصطدم هاميلتون بمؤخرة سيارته واتهم السائق البريطاني نظيره الهولندي بعدم القيادة بإنصاف.

لكن كريستيان هورنر رئيس رد بول دافع عن سائقه قائلا «لا أعلم لماذا اصطدم بك بهذه الطريقة، هذا ليس منطقيا».

وعاقب المراقبون فرستابن بإضافة خمس ثوان إلى زمنه وهو ما حرمه من الدخول لمركز الصيانة لاستخدام إطارات جديدة وتحقيق أسرع لفة، حيث كان يمكن أن ينهي السباق في المركز الثالث.

وكان مرسيدس غاضبا من ماسي لعدم إمهاله الوقت الكافي لإبلاغ هاميلتون أن فرستابن سيعيد المركز إليه وكان السائق الهولندي البالغ عمره 24 عاما غاضبا أيضا.

وقال فرستابن الذي اختارته الجماهير أفضل سائق في السباق «ما حدث لا يصدق وأصبحت الرياضة تتعلق بالعقوبات أكثر من التسابق. وبالنسبة لي هذه ليست فورمولا 1».

وتحدث توتو فولف رئيس مرسيدس بعد السباق قائلا: «ما حدث كان مذهلا لكنه لم يكن سباقا جيدا».

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الرياضة السعودية " وزير الرياضة يتوج هاميلتون بطلا لـ «فورمولا1» " او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار السعودية -اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار الرياضة السعودية " الفتح.. غيابات بالجملة وسعدان يعود! "