اخبار السعودية جلسة مرتقبة للبرلمان الليبي لمناقشة "تطورات الانتخابات"

اخبار السعودية كشفت رئاسة مجلس النواب الليبي عن اعتزامها عقد جلسة طارئة خلال الأيام المقبلة لمناقشة التطورات الأخيرة للعملية الانتخابية.

وقال رئيس مجلس النواب المكلف، فوزي الطاهر النويري، إنه يتواصل مع أعضاء البرلمان والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات والمجلس الرئاسي والمجلس الأعلى للقضاء من أجل عقد جلسة عاجلة.

وأوضح النويري في بيان له، مساء الأحد، اطلعت " العين الإخبارية" على نسخة منه، أن عددا من النواب طلب عقد جلسة لمجلس النواب لمناقشة التطورات الأخيرة للانتخابات المقررة في 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري.


وأشار إلى أن رئاسة البرلمان تعمل على تحديد موعد للجلسة وتوفير كل المتطلبات لحضور النواب.

تحذير 

وفي وقت سابق، طالب  72 برلمانيًا ليبيا، مجلس النواب، بعقد جلسة طارئة لإنقاذ العملية الانتخابية، محذرين من إعلان قائمة المرشحين النهائية إلى حين انتهاء جلسة المساءلة.

وقال النواب الـ72، في بيان اطلعت "العين الإخبارية" على نسخة منه، إنهم يتابعون "بقلق شديد التطورات السلبية للعملية الانتخابية وعدم تنفيذ القانون والالتفاف عليه من قبل المؤسسات القضائية والمفوضية العليا للانتخابات والسكوت على شبهات التزوير وشراء الأصوات والتأثير على القضاء ترهيبا وترغیبا"، على حد قولهم.

انتخابات ليبيا.. تزايد أعداد مرشحي البرلمان ورسالة عاجلة من 72 نائبا

وفيما ناشدوا رئاسة المجلس عقد جلسة طارئة، الإثنين، أكدوا على ضرورة امتثال رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح وممثلي المؤسسات المشرفة على العملية الأمنية والقضائية للمساءلة.

وحذروا من إعلان قائمة المرشحين النهائية إلى حين انتهاء جلسة المساءلة، ليتسنى لمجلس النواب الليبي "تقييم الوضع وسبل إنقاذ العملية الانتخابية بموعدها في بيئة أمنية وسياسية مناسبة وفق التشريعات الصادرة".

ضغوط خارجية

وأكد النواب الـ72، أنهم "لن يقبلوا بالرضوخ للضغوط الخارجية أو أن يكونوا شهود زور على حفلة تزوير وشراء أصوات وامتهان المؤسسة القضائية"، على حد قولهم.

والخميس الماضي، اجتمع النويري مع نائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني، ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، وجرى استعراض الإطار القانوني الذي اعتمده مجلس النواب فيما يخص العملية الانتخابية.

ومن المقرر أن تنشر المفوضية العليا للانتخابات الليبية القائمة النهائية بأسماء المرشحين للرئاسة خلال الأيام المقبلة، فضلا عن إطلاق الدعاية الانتخابية لكافة المرشحين خلال الفترة المقبلة.

اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية جلسة مرتقبة للبرلمان الليبي لمناقشة "تطورات الانتخابات" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار السعودية اليوم الحصرية : بعد ضبط 3 مواقع لـ «كب مياه الصرف الصحي».. تنسيق حكومي للحفاظ على البيئة