اخبار المغرب اليوم الأدوار الدعائية المفضوحة لوكالة الأنباء الجزائرية تسائل أخلاقيات المهنة

اخبار المغرب اليوم الأدوار الدعائية المفضوحة لوكالة الأنباء الجزائرية تسائل أخلاقيات المهنة
اخبار المغرب اليوم الأدوار الدعائية المفضوحة لوكالة الأنباء الجزائرية تسائل أخلاقيات المهنة

تدفق إعلامي كثيف من وكالة الأنباء الجزائرية باتجاه المملكة المغربية طيلة الفترة الأخيرة عكسه حجم وعدد القصاصات الإخبارية المخصصة للوحدة الترابية للمملكة، خاصة ما يتعلق بمخرجات قرار مجلس الأمن الدولي الأخير.

وخصصت وكالة الأنباء الجزائرية 42 قصاصة إخبارية باللغتين العربية والفرنسية للشؤون الداخلية والخارجية للمملكة في أقل من 32 ساعة، تناولت مختلف المواضيع السياسية والاجتماعية والاقتصادية بطريقة أحادية تفتقد للمعايير التحريرية الناظمة للمهنة الإعلامية.

وسارت العديد من وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة بالجارة الشرقية على نهج وكالة الأنباء الجزائرية، بإفرادها الكثير من المقالات والاستطلاعات التلفزيونية للرباط، خاصة الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الدفاع الإسرائيلي إلى المملكة.

وسلط التعامل الإعلامي الجزائري مع القضايا المغربية الضوء على واقع أخلاقيات المهنة الإعلامية بالجارة الشرقية، بالنظر إلى عدم التدقيق في كل الأخبار المتعلقة بالمغرب، ونهج التضليل الإعلامي الذي يصل في بعض الأحايين إلى التعتيم فيما يخص مستجدات الوحدة الترابية للمملكة.

وفي هذا الصدد، قال يونس مجاهد، رئيس المجلس الوطني للصحافة، إن “وكالة الأنباء الجزائرية عبارة عن وكالة أنباء رسمية، وليست عمومية، حيث تقوم أدوارها الدعائية منذ مدة طويلة، لكنها اتضحت اليوم بالملموس في الفترة الأخيرة بعد تكثيف تلك الأدوار”.

وأضاف مجاهد، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “دور الدعاية تقوم به وكالة الأنباء الجزائرية لصالح الدولة، ولا يمكن أن نستغرب حدوث ذلك، غير أنه يتم بطرق مفضوحة تفتقد لأدنى الضوابط المهنية المعروفة”.

وأوضح رئيس المجلس الوطني للصحافة أن “وكالة الأنباء الجزائرية ضاعفت عدد القصاصات الإخبارية المتعلقة بالوحدة الترابية للمملكة، بتوجيهات من الدولة الجزائرية، ما يوضح بجلاء سلم الأولويات بهذه الدولة التي تخصص سياساتها لمهاجمة المغرب”.

وتابع المتحدث بأن “وكالة الأنباء يفترض أن تقدم العديد من الخدمات المهنية للشعب الجزائري، عبر خدمة قضاياه وتحركاته الاجتماعية ومظاهراته، لأنها ممولة من لدن الشعب، لكنها لا تلعب دور المرفق العام ولا ينتظر منها أن تقوم بهذا الدور أبدا”.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المغرب اليوم الأدوار الدعائية المفضوحة لوكالة الأنباء الجزائرية تسائل أخلاقيات المهنة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المغرب كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليوم حصريا | قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم قرية برام الله وبلدة العيسوية بالقدس