اخبار المغرب اليوم حقوقي يدعو لضمان حق "ولد بلعيد" في التعليم

اخبار المغرب اليوم حقوقي يدعو لضمان حق "ولد بلعيد" في التعليم
اخبار المغرب اليوم حقوقي يدعو لضمان حق "ولد بلعيد" في التعليم
حقوقي يدعو لضمان حق
صورة: أرشيف
هسبريس - وائل بورشاشنالجمعة 3 دجنبر 2021 - 16:31

قال الحقوقي عبد الرزاق بوغنبور إن الناشطة فاطمة الزهراء ولد بلعيد، المتابعة في حالة اعتقال، مقبلة غدا السبت على اجتياز امتحان شفوي في سلك الماستر.

وأضاف بوغنبور في تصريح لهسبريس: “لقد نجحَت في ماستر سوسيولوجيا التربية، ويجب أن تكون غدا في كلية ابن طفيل بالقنيطرة لاجتياز الشفوي، لكنها معتقلة الآن بطنجة”.

وتابع بأن “الحق في التعليم حق أساسي، ومهما يكن يجب أن تسمح لها النيابة العامة والمديرية العامة لإدارة السجون بالخروج لاجتياز الامتحان”.

واعتقلت الناشطة فاطمة الزهراء ولد بلعيد من منزلها بطنجة، على خلفية مشاركتها في الاحتجاجات الرافضة لقرار الحكومة القاضي بإقصاء ذوي الشواهد الذين تفوق أعمارهم 30 سنة من اجتياز مباراة التوظيف في مهنة التدريس، وقدمت أمام وكيل الملك في حالة اعتقال، ورفض طلب سراحها المؤقت.

وقالت مجموعة “مغربيات ضد الاعتقال السياسي” إن ولد بلعيد “مناضلة سياسية وحقوقية معروفة بوجودها اليومي في ساحات النضال كناشطة في حركة المجازين المعطلين، وعضوة في جمعية أطاك المغرب، وفي تنسيقية المسيرة العالمية للنساء بالمغرب، كما كانت مناضلة بالاتحاد الوطني لطلبة المغرب وحركة 20 فبراير، ولم تتخلف يوما عن كل الحراكات الشعبية التي عرفتها مدينة طنجة، وناضلت قبل ذلك في الرباط وأكادير”.

واعتبرت مجموعة “مغربيات ضد الاعتقال السياسي” اعتقال فاطمة الزهراء ولد بلعيد “محاولة لإسكات صوتها، والانتقام منها بسبب نضالها”.

الماستر عبد الرزاق بوغنبور فاطمة الزهراء ولد بلعيد مباراة التوظيف

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المغرب اليوم حقوقي يدعو لضمان حق "ولد بلعيد" في التعليم او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المغرب كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليوم حصريا | قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم قرية برام الله وبلدة العيسوية بالقدس