اخبار اليمن التحالف يعلن مقتل عشرات الحوثيين في عمليات جديدة بمأرب

اخبار اليمن التحالف يعلن مقتل عشرات الحوثيين في عمليات جديدة بمأرب
اخبار اليمن التحالف يعلن مقتل عشرات الحوثيين في عمليات جديدة بمأرب
التحالف يعلن مقتل عشرات الحوثيين في عمليات جديدة بمأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، عن مقتل العشرات من الحوثيين خلال عمليات عسكرية نفذها خلال آخر 24 ساعة.

وقال التحالف في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، “إنه نفذ 13 عملية استهداف ضد الحوثين مأرب، دمرت 8 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 90 حوثياً”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف عن تنفيذ 9 استهدافات ضد الحوثيين في ذات المحافظة، مشيراً إلى أن ذلك أسفر عن تدمرت 6 آليات عسكرية للحوثيين.

وأوضح أن “الخسائر البشرية لميليشيات الحوثي تجاوزت 45 عنصرا في مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية”.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

وتقول الأمم المتحدة، إنه بنهاية العام 2021، ستكون الحرب في اليمن قد أسفرت عن مقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر.

 

الكلمات المفتاحية

التحالف

الحوثيون

اليمن

مأرب

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن التحالف يعلن مقتل عشرات الحوثيين في عمليات جديدة بمأرب او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر yemennownews كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليمن الان السفير السعودي لدى اليمن: 2022 عام يغاث فيه اليمنيون وينتصرون على بغي وظلم الحوثي