اخبار السعودية تعرف على شروط الالتحاق ببرنامج الدبلوم العالي للمعلمين والمعلمات.. والكشف عن التخصصات المطلوبة وموعد التقديم

صحيفة المرصد : أعلنت وزارة التعليم عن الإطار العام لمشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية وشروط الترشيح لبرامج الدبلوم العالي في المرحلة الأولى التي ستبدأ اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي.

ويمكن ترشيح المنسوبين عبر الخدمة الذاتية في نظام فارس وفق الإجراءات والخطط الزمنية المرفقة.

التخصصات المطلوبة

وأوضحت الوزارة التخصصات المطلوبة وهي الدراسات الإسلامية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، بهدف إتاحة الفرصة للمعلمين والمعلمات للتدريس في تخصصات أخرى عبر مجموعة من برامج الدبلوم العالي.

وسيتم تصنيف المعلمين والمعلمات بعد إتمام البرنامج في تخصصين والذي سيتم تنفيذه في جميع الجامعات الحكومية في المناطق والمحافظات التعليمية.

الشروط
وكشفت الوزارة شروط القبول العامة للالتحاق بالبرامج، وهي:

– الحصول على درجة البكالوريوس كحد أدنى
– أن يكون المؤهل مسجلا بمركز المعلومات في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
– أن يكون المتقدم أحد شاغلي الوظائف التعليمية في تخصصات الدراسات الإسلامية أو اللغة العربية أو الدراسات الاجتماعية.

مزايا الحصول على البرنامج
وأبانت الوزارة مزايا الحصول على البرنامج هي اعتماد شهادة البرامج كدبلوم عالي وتسجيله في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتمنح الأولوية لمجتازي البرامج للقبول في الماجستير التنفيذي، واحتساب الساعات المجتازة، واحتساب نقاط شهادة البرامج ضمن نقاط المفاضلة في شروط الترقية من معلم إلى معلم ممارس بما يتوافق مع لائحة الوظائف التعليمية.

وأضافت أن المزايا تشمل زيادة فرص الملتحقين بالبرامج في حركة نقل شاغلي الوظائف التعليمية، واحتساب ساعات البرامج ضمن نقاط التطوير المهني التعليمي للترقية (تحتسب 75 نقطة لبرامج الفصل الدراسي الواحد، و150 نقطة لبرامج الفصلين الدراسيين)، واحتساب البرنامج ضمن عناصر المفاضلة في التقديم على برامج الإيفاد والابتعاث والبرامج النوعية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية تعرف على شروط الالتحاق ببرنامج الدبلوم العالي للمعلمين والمعلمات.. والكشف عن التخصصات المطلوبة وموعد التقديم او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المرصد -السعودية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية اليوم : الأمير فيصل بن بندر يستقبل أمين الرياض
التالى اخبار السعودية اليوم الحصرية : بعد ضبط 3 مواقع لـ «كب مياه الصرف الصحي».. تنسيق حكومي للحفاظ على البيئة