اخبار السعودية تفاصيل رحلة فتاة بريطانية من الشرب وسهرات الملاهي الصاخبة إلى الإسلام

صحيفة المرصد : كشفت الفتاة البريطانية بيرسيفوني ريزفي، اعتناقها للدين الإسلامي، بعد حياة مليئة بالسهر والخمر والانتقال من مكان إلى آخر لتناول الكحوليات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وصلت إلى وضع مزر

وقالت ” ريزفي”، في روايتها عن تلك الأيام، لموقع “BBC بالعربية”، أنها وصلت إلى وضع مزر لا يُقبل، بسبب المشكلات التي تقع فيها مع أصدقائها أو مع تناولها المستمر للكحوليات والسجائر، واتخاذهم كسويلة للهروب من مشكلاتي العاطفية، ولكني مع كنت هذا أعلم أن هناك شئ ما جيد أبحث عنه ولا يحالفني الحظ للحصول عليه.

الأمر كان مفاجأة لوالديها

واستكملت:” فجأة دخلت صارخةً إلى منزلها : ” لقد اعتنقت الإسلام”!، مؤكدة أن الأمر كان بمثابة المفاجأة لوالديها لكنهما لم يرفضا ما قررته ابنتهما، وجاء ما قررته بعد أن تعرفت على صديقة لها بالجامعة تُدعى حليمة مسلمة، صامت معها الفتاة البريطانية شهر رمضان بالكامل في تحد لذاتها عما كانت تعيش به من حياة.

وكاشفة أنه خلال الـ30 يوم الصيام في شهر رمضان للمرة الأولى التي بدأت خلالهما التعرف على الدين الإسلامي، لم يكن الأمر بالهين، فقالت عنه، بيرسيفوني ريزفي:” عندما بدأت الصيام للمرة الأولى كنت لا أزال أذهب إلى الحفلات وأشرب الكحول، لكن نظرتي وقناعاتي بدأتا بالتغير. وأصبحت تراودني أفكار من قبيل “أنا أفضل من هذا، أو قيمتي أكثر من هذا”.

أصبحت أشعر أكثر بالأمان

وأضافت:”أنه مع اعتيادي على الصيام أصبحت أشعر أكثر بالأمان، وأعطاني ذلك وسيلة للاهتمام بذاتي بشكل أكبر من خلاله، وكان هو بطاقة تعرفي على الدين الإسلامي بشكل صحيح واعتناقه”.

واستطردت في روايتها عما طرأ عليها من تغيرات بعد اعتناقها للدين الإسلامي، تخلصت من الكثير من ملابسي القديمة، وقمت بإزلت أظافري المستعارة الطويلة، وغيرت اسمي على وسائل التواصل الاجتماعي، وحذفت الكثير من الصور غير اللائقة، وأنشأت صفحة جديدة على فيسبوك، أصبحت اعتقد أن كل تلك الملابس الغربية (حرام) محظورة في الإسلام، و شعرت أنني لا أستطيع أن أجلس بقرب أي شخص يشرب الكحول، ولم أعد أذهب إلى الأماكن التي يكون فيها اختلاط للجنسين.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية تفاصيل رحلة فتاة بريطانية من الشرب وسهرات الملاهي الصاخبة إلى الإسلام او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المرصد -السعودية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية اليوم : أجزاء من الثانية تحسم منافسات اليوم السادس لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور
التالى اخبار السعودية موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهر.. ويوفر أكثر من 122 ألف وظيفة