ألمانيا تعلن الطوارئ لمواجهة تفشي كورونا في موجته الرابعة

ألمانيا تعلن الطوارئ لمواجهة تفشي كورونا في موجته الرابعة
ألمانيا تعلن الطوارئ لمواجهة تفشي كورونا في موجته الرابعة

دعا وزير الصحة الألماني ينس شبان مواطنيه إلى الإسراع في تقليل الاختلاط الاجتماعي بسبب الانتشار السريع لكورونا في ألمانيا.

وقال شبان اليوم الجمعة في برلين: «نحن في حالة طوارئ وطنية... الوقت ينفد»، مؤكدا ضرورة بذل جهود على المستوى الوطني الآن لمواجهة الأزمة.

وأضاف: «بالتطعيمات وحدها، والجرعات المعززة، لن نتمكن من كسر الموجة على المدى القصير».

وأشار شبان إلى الحدود القصوى التي وافقت عليها الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات أمس الخميس لقياس عبء الإشغال في المستشفيات، والتي تستلزم حال تخطيها إلى تشديد إجراءات كورونا في الولايات.

وأكد شبان ضرورة تطبيق الخطوات المتفق عليا مع قصر الدخول إلى الأماكن المغلقة على المطعمين والمتعافين من كورونا ومراقبتها بحسم، موضحا أن الأمر يتعلق "بإغلاق يُطبق على الأشخاص غير الملقحين" وقيود ملموسة على الاختلاط الاجتماعي.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر ألمانيا تعلن الطوارئ لمواجهة تفشي كورونا في موجته الرابعة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر ajel.sa كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار اليوم التحالف العربي: مقتل 90 حوثيًا في معارك بمأرب
التالى اخبار السعودية موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهر.. ويوفر أكثر من 122 ألف وظيفة