مصر - اخر اخبار اليوم : هيئه المحطات النووية تنظم احتفاليه لعيدها الأول.. الاثنين المقبل

مصر - اخر اخبار اليوم : هيئه المحطات النووية تنظم احتفاليه لعيدها الأول.. الاثنين المقبل
مصر - اخر اخبار اليوم : هيئه المحطات النووية تنظم احتفاليه لعيدها الأول.. الاثنين المقبل

مصر - اخر اخبار اليوم : هيئه المحطات النووية تنظم احتفاليه لعيدها الأول.. الاثنين المقبل

اخبار مصر اليوم : تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنظم هيئة المحطات النووية يوم الاثنين المقبل، الموافق 22 نوفمبر، احتفالية باحد الفنادق السياحية بمدينة القاهرة الجديدة وذلك بمناسبة العيد السنوي الأول للهيئة ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويأتي  هذا الاحتفال تعبيرا عن الانطلاقة الحقيقة لمشروع مصر القومي للمحطات النووية والذي يوافق توقيع الاتفاقية الحكومية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية في 19 نوفمبر 2015 برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية على إنشاء أول محطة نووية على الأراضي المصرية.

واكد الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئه المحطات النووية،  هو اليوم الذي انطلقت فيه الإرادة المصرية لتلبي حلم الملايين من شعب مصر العظيم ،  بتنفيذ برنامج نووي مصري سلمي يحمل التقدم والرخاء لبلدنا الحبيب مصر وهو ما حدا بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء اتخاذ يوم 19 نوفمبر - بدء تحقيق الحلم - عيداً سنوياً لها وللطاقة النووية في مصر".

وأضاف “الوكيل”، أنه سيتم تنظيم الاحتفالية الأولى هذا العام والخاصة بهذا اليوم يوم الإثنين 22 نوفمبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المجلس الأعلى للاستخدامات السلمية للطاقة النووية وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وعدد من كبار الدولة والشخصيات العامة.

وتشهد الاحتفالية تكريم بعض العاملين بالهيئة كما سيتم توزيع جوائز مسابقة الرسم الخاصة بالأطفال والتي أعلنت عنها الهيئة الشهر الماضي بخصوص ابتكار شخصية كاريكاتيرية واختيار اسما لها تعبر عن محطات الطاقة النووية.

وستشهد الاحتفالية تكريم فريق العمل المشرف على محطة الضبعة النووية والذي فاز بالمركز الأول بجائزة مصر للتميز الحكومي فئة فريق العمل كما سيتم توزيع جوائز مسابقة الرسم الخاصة بالأطفال والتي أعلنت عنها الهيئة الشهر الماضي بخصوص ابتكار شخصية كاريكاتيرية واختيار اسما لها تعبر عن محطات الطاقة النووية.
يشار إلى أنه من المخطط بناء 4 مفاعلات نووية بموقع المحطة النووية بالضبعة بمحافظة مطروح بطاقة 1200 ميجاوات لكل مفاعل حيث تعتبر المحطة النووية احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا من الجيل الثالث بلس الاحدث عالميا.

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي عدد العمالة التي ستعمل في مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية نحو 25 ألف عامل، 11 الفا منهم من الاختصاصيين، وسيكون 70% من العدد الإجمالي للعمال من المصريين.

وأن يصدر إذن قبول الإنشاء لموقع الضبعة يوليو 2022، حيث انه تم التقديم على استخراج إذن قبول الإنشاء فى 10 مارس 2019 لبدء إنشاء المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة بقدرة 4800 ميجا وات.

كما أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ الرصيف البحري لاستقبال المعدات الخاصة بالمحطة النووية بالضبعة العام المقبل، حيث أنه تم توقيع عقد تنفيذه في يونيو 2020 وبدء تفعيله منذ يوليو 2021 بمدة تنفيذ تبلغ 21 شهر.

مصر - اهم واخر الاخبار المصرية على مدار الساعة من لوما نيوز للاخبار

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مصر - اخر اخبار اليوم : هيئه المحطات النووية تنظم احتفاليه لعيدها الأول.. الاثنين المقبل او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |البوابة نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليوم عيار 21 يسجل 785 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الخميس