اخبار المغرب اليوم فعال بنسبة 83 % لمدة 6 أشهر.. أسترازينيكا تطرح عقارًا وقائيًا ضد كورونا

اخبار المغرب اليوم فعال بنسبة 83 % لمدة 6 أشهر.. أسترازينيكا تطرح عقارًا وقائيًا ضد كورونا
اخبار المغرب اليوم فعال بنسبة 83 % لمدة 6 أشهر.. أسترازينيكا تطرح عقارًا وقائيًا ضد كورونا

اخبار المغرب اليوم اخبار المغرب اليوم فعال بنسبة 83 % لمدة 6 أشهر.. أسترازينيكا تطرح عقارًا وقائيًا ضد كورونا مصدر الخبر - اخبار المغرب -مغرس مع تفاصيل الخبر فعال بنسبة 83 % لمدة 6 أشهر.. أسترازينيكا تطرح عقارًا وقائيًا ضد كورونا :

فعال بنسبة 83 % لمدة 6 أشهر.. أسترازينيكا تطرح عقارًا وقائيًا ضد كورونا

نشر في الأحداث المغربية يوم 19 - 11 - 2021



AHDATH.INFO - متابعة
طرحت شركة "أسترازينيكا"، امس الخميس، عقارًا وقائيًّا يحمي من مرض "كوفيد-19"، ويعطى عن طريق الحقن لغير المصابين، ليكون متاحًا في الأسواق لمن لا يستجيبون للقاحات بشكل كاف.
وقالت "أسترازينيكا" إن هذا العقار، المصنوع من مزيج من الأجسام المضادة، يوفر حماية بنسبة 83 بالمئة، لمدة 6 أشهر.
وسبق أن حقق العقار، ويطلق عليه اسم (إيه.زد.دي7442) أو "إيفوشيلد"، حماية بنسبة 77 بالمئة من حالات الإصابة المصحوبة بأعراض بعد 3 أشهر، حسبما تبين في قراءة سابقة لنتائج مرحلة متأخرة من تجربة مثبتة في آب.
وذكرت الشركة أيضًا أن دراسة منفصلة على المرضى بأعراض تتراوح بين المتوسطة والخفيفة لمرض "كوفيد-19"، كشفت أن تناول جرعة أعلى من العقار يمنع تدهور الأعراض بنسبة 88 بالمئة، إذا تلقى المريض العلاج في غضون 3 أيام من ظهور الأعراض الأولى.
ويتلقى المريض العقار مرة واحدة على جرعتين عن طريق الحقن. وينتمي "إيفوشيلد" إلى فئة العقاقير القائمة على أجسام مضادة أحادية النسيلة، وهي بروتينات يتم تصنيعها في المعمل وتحاكي الدفاعات الطبيعية في جسم الإنسان.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة



بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المغرب اليوم فعال بنسبة 83 % لمدة 6 أشهر.. أسترازينيكا تطرح عقارًا وقائيًا ضد كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المغرب -مغرس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليوم حصريا | قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم قرية برام الله وبلدة العيسوية بالقدس