اخبار الامارات الان - قناة دبي المائية تحتضن ثاني جولات قوارب التجديف

اخبار الامارات الان - قناة دبي المائية تحتضن ثاني جولات قوارب التجديف
اخبار الامارات الان - قناة دبي المائية تحتضن ثاني جولات قوارب التجديف

اخبار الامارات اخبار الامارات الان - قناة دبي المائية تحتضن ثاني جولات قوارب التجديف مصدر الخبر - اخبار الامارات -24.ae مع تفاصيل الخبر قناة دبي المائية تحتضن ثاني جولات قوارب التجديف :

اخبار الامارات اليوم - تشهد قناة دبي المائية بمنطقة الجداف، غداً السبت، إقامة منافسات سباق الجولة الثانية من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً، والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن روزنامة السباقات في الموسم الرياضي 2021-2022. يأخذ السباق أهمية خاصة وكبيرة، كونه يمثل محطة العبور والتأهل لخوض غمار أغلى بطولات الموسم سباق كأس آل مكتوم، الذي يحتفل هذا العام بنسخة اليوبيل الفضي، ومرور 25 عاماً على تأسيس هذه الكاس العريقة، والتي بدأت في نسختها الأولى عام 1998.

كما يشهد السباق حدثاً جديداً، يتمثل في إقامة الشوط المفتوح للمرة الأولى في تاريخ البطولة العريقة، والتي بدأت مع إطلاق هذه الفئة موسم 1996-1997،  حيث قرر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، واعتباراً من هذه الجولة اعتماد هذا الشوط، ليجمع قوارب المؤسسات والشركات وقوارب الأشقاء الخليجية في تنافس ساخن وقوي.

ويقام السباق المرتقب كالمعتاد في مياه قناة دبي المائية بمنطقة الجداف، والتي تمثل مساراً انسيابياً ومثالياً يساعد الجمهور من متابعة مراحل السباق بكل سهولة في الممشى قبالة القناة، حيث تنطلق القوارب من خط البداية في عمق مياه القناة باتجاه خط النهاية عند خور دبي وفسيتفال سيتي، لمسافة تزيد عن 2.3 كلم.

ويعكس اختيار هذا المكان اهتمام نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، واللجنة المنظمة بإبراز معالم دبي المدهشة في واجهة المشاريع الحضرية في قلب دبي على مياه قناة دبي المائية، في المنطقة التي تبرز جمال دبي، وتظهر جمالها بين المعلم الحضاري برج خليفة ومرسى دبي كريك هاربور أحدث الوجهات السياحية، إضافة لقربه إلى أحد المعالم البيئية محمية خور دبي للحياة الفطرية.

وشهدت عملية التسجيل التي بدأت منذ الإثنين الماضي، واستمرت حتى الخميس إقبالاً كبيراً، حيث وصل عدد القوارب إلى 36 قارباً عند إغلاق باب التسجيل، ستتنافس جميعها في شوطي السباق الأول والثاني (الشوط المفتوح).

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الامارات الان - قناة دبي المائية تحتضن ثاني جولات قوارب التجديف او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار الامارات -24.ae كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر