الفلبين تسمح بدخول السياح الملقحين بالكامل ضد كورونا من دول القائمة الخضراء

الفلبين تسمح بدخول السياح الملقحين بالكامل ضد كورونا من دول القائمة الخضراء
الفلبين تسمح بدخول السياح الملقحين بالكامل ضد كورونا من دول القائمة الخضراء

أعلنت حكومة الفلبين اليوم الجمعة، أنه سيتم السماح قريبًا بدخول السياح الأجانب الذين تلقوا تطعيمًا كاملًا ضد فيروس كورونا المستجد، القادمين من دول ذات معدلات تطعيم مرتفعة وتسجل انحفاضا في حالات الإصابة بمرض (كوفيد-19) الذي يسببه الفيروس.

وقال المتحدث الرئاسي كارلو نوجراليس إن  فرقة العمل الوطنية المعنية بمكافحة كوفيد-19 تعمل على وضع اللمسات الأخيرة لإرشادات السفر الجديدة، وإنها ستعلن قريبا بدء استقبال السائحين من دول القائمة الخضراء.

وأضاف نوجراليس، الذي يعمل أيضا متحدثا باسم فرقة العمل الوطنية المعنية بمكافحة كوفيد-19: «هناك فقط بعض التعديلات التي نحتاج إلى إدخالها على إرشادات السفر».

وأضاف المتحدث: «نقول للعالم بأسره مسبقا إننا سنفتح في نهاية المطاف شواطئنا أمام السياح من دول القائمة الخضراء».

وتضم قائمة الدول الخضراء حاليا نحو 43 دولة وإقليما ومناطق خارج حدود الولاية الوطنية، بما في ذلك الصين وهونج كونج وتايوان واليابان وباكستان ورواندا وجزر فوكلاند.

وأوقفت الفلبين حركة الطيران أمام السياح الأجانب منذ مارس 2020، حينما أغلقت الحكومة حدود البلاد، وفرضت إغلاقا لكبح تفشي الوباء.

وقالت وزيرة السياحة الفلبينية بيرنا رومولو بويات إن قرار بدء السماح بدخول السياح الأجانب سيدعم جهود الحكومة من أجل تعافي الاقتصاد المحلي.

وسجلت الفلبين حتى أمس الخميس، مليونين و 82 ألف إصابة بكورونا، توفى منها 46 ألفا و 422 مصاب. وتشهد البلاد تراجعا في حالات الإصابة اليومية بالفيروس، وهو مادفع الحكومة إلى مزيد من تخفيف تدابير الإغلاق.

اقرأ أيضا:

ألمانيا تسجِّل 52970 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أسعار النفط خلال تعاملات الجمعة.. وبرميل «برنت» بـ81.52 دولار

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الفلبين تسمح بدخول السياح الملقحين بالكامل ضد كورونا من دول القائمة الخضراء او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر ajel.sa كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار السعودية اليوم الحصرية : بعد ضبط 3 مواقع لـ «كب مياه الصرف الصحي».. تنسيق حكومي للحفاظ على البيئة