اخبار مصر اليوم - القاهرة : الذهب مستقر مع تقييم المستثمرين للتضخم واحتمالات رفع الفائدة

اخبار مصر اليوم - القاهرة : الذهب مستقر مع تقييم المستثمرين للتضخم واحتمالات رفع الفائدة
اخبار مصر اليوم - القاهرة : الذهب مستقر مع تقييم المستثمرين للتضخم واحتمالات رفع الفائدة

اهم و اخر اخبار مصر اليوم : الجمعة 19 نوفمبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر اليوم - القاهرة : الذهب مستقر مع تقييم المستثمرين للتضخم واحتمالات رفع الفائدة

اخبار اليوم العاجلة | استقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة، عند مستوياتها السابقة مع قلق المستثمرين من تزايد مخاطر التضخم من جهة و احتمالات رفع أسعار الفائدة على نحو أسرع من جهة أخرى.


وظل سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1857.87 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش، في حين زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 1859.80 دولار.


وسجل الذهب هذا الأسبوع أعلى مستوياته منذ أكثر من خمسة أشهر بعدما أجج تزايد أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الشهر الماضي المخاوف من أن يظل التضخم مرتفعا بمعدل مقلق في 2022.


ويبحث صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إمكانية رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع مما كانوا يظنونها قبل بضعة أشهر.
 

وترفع أسعار الفائدة الأعلى تكلفة حيازة الذهب الذي لا يدر فائدة، ومن ثم تقلل من الإقبال على المعدن النفيس.


وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 24.83 دولار للأوقية، لكنها في طريقها لتسجيل أول انخفاض أسبوعي منذ ثلاثة أسابيع.
 

وارتفع البلاتين 0.2 في المئة أيضا ليبلغ 1053.15 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 0.1 في المئة إلى 2135.16 دولار للأوقية.

وتراجعت أسعار الذهب، أمس الخميس، إذ ضغطت ضبابية بشأن الوتيرة التي قد ترفع بها البنوك المركزية أسعار الفائدة، لكبح نمو التضخم على الإقبال على المعدن الأصفر وفاقت أثر تراجع الدولار، وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1864.40 دولار للأوقية (الأونصة). 

ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1866.00 دولار، وصعدت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من خمسة أشهر يوم الثلاثاء وسط مخاوف متنامية بشأن ارتفاع التضخم. 

وأظهرت البيانات أن التضخم البريطاني سجل ذروة عشر سنوات الشهر الماضي وأن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تزايدت في أكتوبر.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر اليوم - القاهرة : الذهب مستقر مع تقييم المستثمرين للتضخم واحتمالات رفع الفائدة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |الدستور كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " قتلت طفلتها.. حبس ربة منزل وشخص تزوجته عرفيا لاتهامهما بتعذيب ابنتها في الإسكندرية "
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : ننشر خريطة إذاعات راديو النيل الجديدة 2022