اخبار اليمن الان تحرك في مجلس الشيوخ لعرقلة صفقة أسلحة للسعودية ب650 مليون دولار

اخبار اليمن الان تحرك في مجلس الشيوخ لعرقلة صفقة أسلحة للسعودية ب650 مليون دولار
اخبار اليمن الان تحرك في مجلس الشيوخ لعرقلة صفقة أسلحة للسعودية ب650 مليون دولار

اخبار اليمن اليوماخبار اليمن الان تحرك في مجلس الشيوخ لعرقلة صفقة أسلحة للسعودية ب650 مليون دولار مصدر الخبر - اخبار اليمن -يمن بريس مع تفاصيل الخبر تحرك في مجلس الشيوخ لعرقلة صفقة أسلحة للسعودية ب650 مليون دولار :

تحرك في مجلس الشيوخ لعرقلة صفقة أسلحة للسعودية ب650 مليون دولار

نشر في 26 سبتمبر يوم 19 - 11 - 2021


أعلن ثلاثة أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي، اليوم، أن مجموعة من أعضاء المجلس تُعارض أوّل صفقة أسلحة كبيرة للسعودية في عهد إدارة الرئيس، جو بايدن، على خلفية الحرب على اليمن
وقد قدّم عضوا المجلس الجمهوريان، راند بول، ومايك لي، وكذلك، بيرني ساندرز، المقرّب من الديمقراطيين، مشروع قانون مشتركاً، لعرقلة صفقة أسلحة مُقترحة للسعودية، والتي يبلغ حجمها 650 مليون دولار.
وفي حين أن العديد من المشرّعين الأميركيين يعتبرون السعودية شريكاً مهماً في الشرق الأوسط، فإنهم ينتقدون المملكة لمشاركتها في حرب اليمن، التي تقول الأمم المتحدة إنها تسبّبت في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم. ويرفض المشرعون الموافقة على العديد من صفقات السلاح لها، «في ظلّ غياب ضمانات من أن العتاد الأميركي لن يُستخدم لقتل مدنيين»، على حدّ قولهم.
في هذه الأثناء، يؤكد نشطاء أن السعودية مارست ضغوطات شديدة، لعدم تمديد تفويض لمحققي الأمم المتحدة، الذين وثّقوا ارتكاب جرائم حرب في اليمن، كانت السعودية طرفاً فيها.
وتشمل الصفقة التي أقرّتها وزارة الخارجية الأميركية، 280 من صواريخ «إيه.آي.إم-120سي-7/سي-8» جو-جو المتوسطة المدى، و596 قاذفة صواريخ «إل.إيه.يو-128»، إلى جانب حاويات وعتاد للدعم وقطع غيار ودعم هندسي وفني، تقدّمه الحكومة الأميركية ومتعاقدون. و«رايثيون تكنولوجيز» هي الجهة المصنّعة لهذه الصواريخ.
في الإطار، شدّد بول، المعارض للصفقة، في بيان، على أن: «هذه الصفقة قد تسرّع بحصول سباق تسلّح في الشرق الأوسط، وتعرّض أمن التكنولوجيا العسكرية الخاصة بنا للخطر».
وأضاف ساندرز في البيان المشترك: «مع استمرار الحكومة السعودية في شنّ حربها المدمّرة في اليمن وقمع شعبها، فينبغي لنا ألا نكافئها بمزيد من مبيعات الأسلحة».

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة



بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن الان تحرك في مجلس الشيوخ لعرقلة صفقة أسلحة للسعودية ب650 مليون دولار او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليمن -يمن بريس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار اليمن إثر انكسارات متتالية.. ”الحوثيون”: مارب هي بوابة السلام وقريبا سيحل عليها
التالى اخبار اليمن اسرة الشاب باسم منير الصبيحي تطالب الجهات الأمنية بالكشف عن مصير ابنهم المختطف لدى عناصر مجهولة