38 مليون قاصر مدخنون!

38 مليون قاصر مدخنون!
38 مليون قاصر مدخنون!

اخبار المملكة العربية السعودية :

السعودية اليوم : يدخن 38 مليون قاصر، تراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً، التبغ في العالم، وفقاً لدراسات أجرتها منظمة الصحة العالمية حول الاتجاهات العالمية في التدخين.

وعلى الرغم من حقيقة أن الحصول على منتجات التبغ محظور على القصّر في الغالبية العظمى من بلدان العالم، فإن عدد المدخنين من الأطفال ينذر بالخطر، إذ يدخن 14 مليون فتاة و25 مليون فتى التبغ بانتظام.

ويستند هذا الاستنتاج إلى تحليل نتائج 1.728 دراسة استقصائية وطنية، أجريت في 190 دولة وغطت 97% من سكان العالم. وانتقد خبير منظمة الصحة العالمية روديجر كريتش، بشدة صناعة التبغ، التي اتهمها ببذل جهود «إجرامية» لجذب نساء وأطفال، واستخدام جائحة كورونا لإقامة روابط مع حكومات ثمانين دولة.


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر 38 مليون قاصر مدخنون! او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر عكاز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار السعودية اليوم الحصرية : بعد ضبط 3 مواقع لـ «كب مياه الصرف الصحي».. تنسيق حكومي للحفاظ على البيئة